نافاس يعود إلى إشبيلية

MANCHESTER, ENGLAND - APRIL 08: Jesus Navas of Manchester City in action during the Premier League match between Manchester City and Hull City at Etihad Stadium on April 8, 2017 in Manchester, England. (Photo by Stu Forster/Getty Images)
نافاس تدرج في الفئات العمرية لإشبيلية منذ كان في الخامسة عشرة من عمره (غيتي)

عاد الجناح الإسباني خيسوس نافاس من مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم إلى فريقه السابق إشبيلية، ووقع عقدا يمتد لأربعة أعوام.

وبات نافاس (31 عاما) لاعبا حرا منذ انتهاء عقده مع النادي الإنجليزي في نهاية يونيو/حزيران الماضي.

وتأتي عودة نافاس بعد أربعة مواسم في صفوف سيتي، توج أثناءها معه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2013-2014، وأحرز معه كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة مرتين.

أما في صفوف إشبيلية، فأحرز نافاس ألقابا عدة، أبرزها الدوري الأوروبي مرتين، وكأس السوبر الإسبانية مرة، وكأس إسبانيا مرتين.

وخاض نافاس 395 مباراة في صفوف إشبيلية بدءا من مباراته الرسمية الأولى مع الفريق الأول عام 2003، علما بأنه تدرج في صفوف النادي منذ كان في الخامسة عشرة من عمره.

وقال بيان لنادي إشبيلية بموقعه على الإنترنت إن نافاس "مصمم على أن يصبح أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في صفوف إشبيلية"، علما بأن 19 مباراة فقط تفصله عن الرقم القياسي المسجل باسم خوان أرزا (414 مباراة).

ومن المقرر أن يقدم نافاس لوسائل الإعلام والجمهور مساء غد الأربعاء في ملعب النادي الأندلسي، سانشيز بيزخوان.

وتوج نافاس مع المنتخب الإسباني بلقب كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، وكأس أمم أوروبا عام 2012 ببولندا وأوكرانيا، حين كان لاعبا في صفوف إشبيلية، وخاض اللاعب 35 مباراة دولية في الفترة بين عامي 2009 و2014 وسجل ثلاثة أهداف.

المصدر : وكالات