أوبي ميكيل يرحل إلى الصين وليفاندوفسكي يرفض

Football Soccer - Southampton v Chelsea - Barclays Premier League - St Mary's Stadium - 27/2/16 Chelsea's John Obi Mikel celebrates Action Images via Reuters / John Sibley Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.
جون أوبي ميكيل اضطر إلى مغادرة تشلسي لعدم مشاركته في أي مباراة منذ انطلاق الموسم (رويترز)

أعلن لاعب خط الوسط النيجيري جون أوبي ميكيل مغادرته نادي تشلسي متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وانتقاله إلى فريق تيانجين تيدا الصيني، بينما أعلن وكيل أعمال لاعب بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفكسي أن اللاعب رفض عرضا مغريا للعب في الصين.

وقال ميكيل (29 عاما) "أشعر بأن الوقت حان كي أنطلق في تحد جديد، أنا سعيد بالانضمام إلى تيانجين تيدا الصيني".

ولم يذكر ميكيل في رسالته مدة عقده الجديد أو قيمته، وأكد أن عدم مشاركته بما يكفي في مباريات هذا الموسم كان من بين الأسباب التي دفعته إلى الرحيل عن تشلسي.

وأضاف اللاعب الذي انضم للنادي وهو في سن الـ19 "بعد عشرة أعوام، 374 مباراة و11 لقبا، حان الوقت لأقول وداعا".

ولم يدخل ميكيل ضمن خطط المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، ولم يشارك في أي من مباريات تشلسي في الدوري الممتاز هذا الموسم.

ليفاندوفكسي مدد مؤخرا عقده مع بايرن ميونيخ (الأوروبية)ليفاندوفكسي مدد مؤخرا عقده مع بايرن ميونيخ (الأوروبية)

من جانب آخر، كشف وكيل أعمال البولندي روبرت ليفاندوفسكي أن موكله رفض عرضا مغريا للانتقال إلى الدوري الصيني.

وقال تشيزاري كوستارسكي لموقع "سبورتوفي فاكتي" البولندي اليوم الجمعة "اتصل بي وكيل ينقل النجوم إلى الصين، لم يذكر اسم النادي"، وأشار إلى أن اللاعب رفض حتى البحث في إمكان الانتقال إلى الصين، رغم أنه لو انتقل "سيكون راتبه أكثر بكثير من الأربعين مليون يورو التي سيتقاضاها (الأرجنتيني) كارلوس تيفيز".

وانتقل تيفيز من بوكا جونيورز إلى نادي شنغهاي غرينلاند الصيني في صفقة يتوقع أن ينال بموجبها راتبا سنويا يناهز 40 مليون يورو، ما يجعل منه اللاعب الأعلى أجرا في تاريخ كرة القدم.

وكان الانتقال ضمن سلسلة صفقات أبرمتها الأندية الصينية خلال الأشهر الماضية، لاستقدام لاعبين بارزين مقابل عقود مغرية، منهم البرازيلي أوسكار والبلجيكي أكسل فيتسل.

ومدد ليفاندوفسكي (28 عاما) عقده مع بايرن ميونيخ في ديسمبر/كانون الأول، حتى 2021، وشدد الوكيل على أن أفضل هدافي البوندسليغا الموسم الماضي بثلاثين هدفا "ليس للبيع حاليا".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

لحق نجم الوسط الدولي البلجيكي أكسل فيتسل بركب المنتقلين إلى الدوري الصيني بعدما وقع عقدا لأربعة أعوام مع تيانجين كوانجيان يتقاضى بموجبه 18 مليون يورو سنويا، وفق ما أفادت الاثنين وسائل إعلام بلجيكية.

Published On 2/1/2017
Football Soccer - Belgium v Estonia - World Cup 2018 Qualifier - King Baudouin stadium, Brussels, Belgium - 13/11/16. Belgium's Axel Witsel in action with Estonia. REUTERS/Francois Lenoir

ذكرت صحيفة “لاغازيتا ديلو سبورت” الإيطالية اليوم الأربعاء أن نادي شنغهاي سيبغ الصيني قدم عرضا قياسيا لضم الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ لاعب بوروسيا دورتموند الألماني.

Published On 4/1/2017
Dortmund's Pierre-Emerick Aubameyang reacts in the German soccer Bundesliga fixture between FC Cologne and Borussia Dortmund in the Rhine Energy Stadium in Cologne, Germany, 10 December 2016. (EMBARGO CONDITIONS - ATTENTION: Due to the accreditation guidelines, the DFL only permits the publication and utilisation of up to 15 pictures per match on the internet and in online media during the match.)

أكد نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني لكرة القدم أن مهاجمه كارلوس تيفيز سيوقع عقدا مع شنغهاي شينهوا الصيني الذي قدم عرضا سخيا من أجل التخلي عنه.

Published On 29/12/2016
Boca Juniors Carlos Tevez in action durint the Argentinian League match between Boca Juniors and Colon de Santa Fe at La Bombonera stadium in Buenos Aires, Argentina, 18 December 2016.
المزيد من أندية
الأكثر قراءة