هيغواين يلتحق بصفوف يوفنتوس

Napoli's forward Gonzalo Higuain celebrates after scoring the goal of 0-1 during the italian serie A soccer match Torino FC vs SSC Napoli at Grande Torino Stadium, Turin, Italy, 08 May 2016.
هيغواين يدافع عن ألوان نابولي منذ العام 2013 (الأوروبية)

حسم يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم في المواسم الخمسة الماضية اليوم الثلاثاء صفقة ضم المهاجم الدولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين من مواطنه نابولي.

ولم يعلن ناديا يوفنتوس ونابولي رسميا عن الصفقة حتى الآن، لكنها نشرت في قسم الانتقالات في الموقع الرسمي للدوري الإيطالي (سيري أ).

وكانت تقارير صحفية أشارت الأحد الماضي إلى أن يوفنتوس حسم صفقة ضم هيغواين بعد دفع البند الجزائي في عقده وقدره 94.7 مليون يورو.

وسيكون هيغواين أغلى لاعب في كرة القدم الإيطالية، والثاني عالميا بعد الويلزي غاريث بيل الذي انتقل عام 2013 من توتنهام الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني في صفقة قدرتها الصحف في حينها بأكثر من 100 مليون يورو.

كما سبق أن كشفت وسائل الإعلام الإيطالية أن هيغواين (28 عاما) سيوقع عقدا لأربع سنوات مقابل راتب سنوي يصل إلى 7.5 ملايين يورو.

واجتمع الرئيس التنفيذي ليوفنتوس بيبي ماروتا مع رئيس نابولي أورليو دي لورنتيس اليوم الثلاثاء لإتمام الصفقة، حيث ذكرت وسائل الإعلام أن الأول أراد دفع قيمة البند الجزائي على دفعتين.

ولم يعط ماروتا أي تفاصيل لدى خروجه من مكاتب رابطة الدوري الإيطالي، لكنه أكد صفقة الانتقال بقوله "لقد أودعنا عقد هيغواين.. لقد أنهينا كل شيء".

ويدافع هيغواين عن ألوان نابولي منذ العام 2013 بعدما انتقل إليه من ريال مدريد الإسباني مقابل 40 مليون يورو، وفرض نفسه كأفضل هداف في الدوري الإيطالي خلال الموسم المنصرم حين سجل 36 هدفا، محطما بذلك رقم السويدي غونار نوردال الذي سجل 35 هدفا مع ميلان عام 1950.

ويبقى يوفنتوس محور الاهتمام في فترة الانتقالات الصيفية مع إمكانية تسجيل صفقة قياسية جديدة في عالم كرة القدم في تأكد انتقال نجمه الفرنسي بول بوغبا إلى مانشستر يونايتد أو ريال مدريد، إذ ذكرت التقارير أن الصفقة تصل إلى نحو 120 مليون يورو.

وسبق أن رحل عن يوفنتوس المهاجم الإسباني الشاب أالفارو موراتا الذي فضل ناديه ريال مدريد استعادته نظرا لوجود بند في العقد يتيح له إعادة شرائه.

المصدر : الفرنسية