إبراهيموفيتش يلتحق بمورينيو في مانشستر يونايتد

DAM672 - Lorient, Morbihan, FRANCE : Paris Saint-Germain's Swedish forward Zlatan Ibrahimovic celebrates after scoring a goal during the French Cup semi-final football match between Lorient (FCL) and Paris Saint-Germain (PSG) at Moustoir stadium in Lorient, western France, on April 19, 2016. AFP PHOTO / DAMIEN MEYER
إبراهيموفيتش ترك باريس سان جيرمان بعد ثلاثة مواسم مميزة (الفرنسية)

أعلن النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش اليوم الخميس انتقاله إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ليلعب تحت إشراف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وكتب إبراهيموفيتش على مواقع التواصل الاجتماعي "حان الوقت لكي يعرف الجميع. وجهتي المقبلة هي مانشستر يونايتد".

وارتبط اسم إبراهيموفيتش باليونايتد منذ إعلانه الرحيل عن باريس سان جرمان الفرنسي في نهاية الموسم الماضي، خصوصا بعد تعاقد مورينيو مع الفريق الإنجليزي والذي ترتبطه به علاقة جيدة منذ أشرف عليه في إنتر ميلان الإيطالي.

وسبق للاعب أن اعتبر أن التفاهم بينه وبين مورينيو كان في أعلى مستوى عندما كانا في إنتر ميلان، وقال إن مورينيو قادر على قيادة مانشستر يونايتد إلى القمة لأنه "أينما حل حقق النجاح".

وأنهى إبراهيموفيتش (34 عاما) موسما رائعا مع سان جرمان حيث قاده إلى الألقاب المحلية الأربعة، لكنه فشل معه في تخطي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وخرج أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، ونجح بتسجيل 48 هدفا في خمسين مباراة.

وسيصبح مانشستر يونايتد ثامن فريق في مشوار إبراهيموفيتش الذي بدأ مع مالمو في 1999 ولعب أيضا في أياكس أمستردام ويوفنتوس وإنتر وبرشلونة وميلانو.

واعتزل إبراهيموفيتش اللعب دوليا في 21 يونيو/حزيران الحالي بعد خروج منتخب بلاده السويد من الدور الأول لكأس أمم أوروبا في فرنسا، حيث فشل في تسجيل أي هدف في ثلاث مباريات، وأهدر فرصة تحقيق إنجاز البرتغالي كريستيانو رونالدو ودخول التاريخ باعتباره ثاني لاعب يسجل في أربعة نهائيات لكأس أوروبا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Football Soccer - Sweden v Belgium - EURO 2016 - Group E - Stade de Nice, Nice, France - 22/6/16 - Sweden Zlatan Ibrahimovic reacts at the end of the match. REUTERS/Yves Herman

يبدو أن السويد تحتاج عقودا لإيجاد لاعب آخر من طراز زلاتان إبراهيموفيتش النجم الأول والهداف التاريخي للمنتخب (62 هدفا في 116 مباراة)، فـ”إبرا” أنهى مسيرته مع المنتخب بصورة لا يحسد عليها، إذ خرج فريقه من الدور الأول لبطولة أوروبا حاصدا نقطة يتيمة من تعادل وخسارتين، ولم يسجل أي هدف.

Published On 23/6/2016
Football Soccer - Republic of Ireland v Sweden - EURO 2016 - Group E - Stade de France, Saint-Denis near Paris, France - 13/6/16 Sweden's Zlatan Ibrahimovic applauds fans after the game REUTERS/John Sibley Livepic

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي السويدي لكرة القدم ضم زلاتان إبراهيموفيتش لقائمة الفريق المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في ريو دي جانيرو البرازيلية في أغسطس/آب المقبل.

Published On 15/6/2016
المزيد من انتقالات
الأكثر قراءة