بدرو ينتقل من برشلونة إلى تشلسي

Barcelona's Pedro Rodriguez celebrates after scoring his side's 5th goal during the UEFA Super Cup soccer match between FC Barcelona and Sevilla FC at the Boris Paichadze Dinamo Arena stadium, in Tbilisi, Georgia, on Wednesday, Aug. 12, 2015. (AP Photo/Ivan Sekretarev)
بدرو ودع برشلونة بتسجيل هدف التتويج بكأس السوبر الأوروبية (أسوشيتد برس)

انتقل مهاجم نادي برشلونة والمنتخب الإسباني بدرو رودريغيز إلى تشلسي الإنجليزي، وذلك حسب ما أعلن الناديان اليوم الخميس.

وأوضح نادي برشلونة أنه اتفق مع تشلسي على انتقال بدرو مقابل ثلاثين مليون يورو (نحو 33.5 مليون دولار)، وأعرب عن امتنانه للاعب الذي "تميز باحترافه وتفانيه أثناء وجوده مع النادي".

ونقل موقع تشلسي عن بدرو قوله "أنا سعيد جدا لتواجدي هنا، وأنا متحمس جدا لبدء مغامرتي مع تشلسي، وأنا هنا لمواصلة الفوز بالألقاب". وتابع اللاعب البالغ من العمر 28 عاما "أشكر النادي والجمهور لمنحي فرصة ارتداء القميص الأزرق".

وتمكن تشلسي من الظفر بخدمات بدرو متفوقا على غريمه مانشستر يونايتد الذي سعى جاهدا هذا الصيف لضم بدرو الذي وقع في يونيو/حزيران الماضي عقدا جديدا مع برشلونة حتى 2019، وخفض بنده التحريري من 150 مليونا إلى ثلاثين مليون يورو.

ونشأ بدرو مع برشلونة وأصبح عنصرا بارزا في تشكيلة المدرب سيب غوارديولا (2008-2012) قبل أن يفقد مكانه تدريجيا مع وصول البرازيلي نيمار في 2013 والأوروغوياني لويس سواريز في 2014، وأحرز مع المنتخب الإسباني لقب مونديال 2010 وكأس أوروبا 2012.

وخاض بدرو 22 مباراة الموسم الماضي من أصل 48 للفريق الكاتالوني، وسجل 11 هدفا، وودع برشلونة بأفضل طريقة من خلال قيادته مؤخرا إلى لقب كأس السوبر الأوروبية على حساب الفريق الإسباني الآخر إشبيلية (5-4) بتسجيله هدف الفوز في الوقت الإضافي بعد أن دخل بديلا، رافعا رصيده الشخصي مع النادي الكاتالوني إلى عشرين لقبا، بينها ثلاثة في دوري أبطال أوروبا.

وأصبح بدرو سادس لاعب ينضم هذا الصيف إلى فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بعد الظهير الأيسر الغاني عبد الرحمن بابا (من أوغسبورغ الألماني) والحارس البوسني سمير بيغوفيتش (ستوك سيتي) ولاعب الوسط المهاجم البرازيلي ناتان (أتلتيكو البرازيلي) ولاعب الوسط المهاجم الصربي دانيلو بانتيتش (بارتيزان) والمهاجم الكولومبي فالكاو (على سبيل الإعارة من موناكو الفرنسي).

المصدر : وكالات