الريال يحمّل مان يونايتد فشل انتقال دي خيا

دي خيا صنع الحدث الصيف الحالي وارتبط اسمه بالانتقال لريال مدريد (غيتي)
دي خيا صنع الحدث الصيف الحالي وارتبط اسمه بالانتقال لريال مدريد (غيتي)

حمّل ريال مدريد الإسباني مسؤولية فشل انتقال الحارس الدولي الإسباني دافيد دي خيا لمانشستر يونايتد، وقال إن النادي الإنجليزي تأخر كثيرا في إرسال وثائق اللاعب.

وأدى هذا التأخير ليس فقط إلى إفشال صفقة انتقال دي خيا، بل أيضا انتقال الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس من الريال إلى مانشستر يونايتد.

وأكد الريال في بيان أن النادي الإنجليزي "أدخل عند منتصف الليل بتوقيت إسبانيا (22:00 بتوقيت غرينتش) المعطيات المتعلقة بانتقال دافيد دي خيا ولم يدخل المعطيات الخاصة بكيلور نافاس في جهاز تسوية الانتقالات المستخدم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لاعتماد الصفقات".

وردا على تعليقات الصحف الإسبانية التي وصفت العملية "بالمضحكة"، أكد ريال مدريد أنه "قام بكل ما هو ضروري" لإتمام الصفقة.

وأوضح أنه توصل بسرعة إلى اتفاق مع مانشستر يونايتد، لكن المفاوضات بشأن انتقال كيلور نافاس استغرقت وقتا أطول حتى تم الاتفاق النهائي بين النادي الإنجليزي وممثلي اللاعب عند الساعة 23:53 (بتوقيت إسبانيا) وأعطيت الأوراق للأخير لتوقيعها".

ورغم هذا التأخير، قرر النادي الملكي إرسال الوثائق إلى رابطة كرة القدم الإسبانية المحترفة، وتحدث عن "احتمال الرجوع إلى القضاء الإداري لحل خلاف" يتعلق بانتقال دي خيا.

وارتبط اسم دي خيا بريال مدريد منذ بداية سوق الانتقالات الصيفية، وتخلى النادي الملكي عن حارسه إيكر كاسياس لنادي بورتو، وذلك استعدادا لاستقبال دي خيا.

وبعد فشل صفقة انتقال الحارس الإسباني، سيكمل نافاس حراسة مرمى الريال خلال الموسم الحالي، علما أن الريال يمكنه التعاقد مع دي خيا نهاية الموسم الحالي لأنه سيكون حرا عقب انتهاء عقده مع المان يونايتد في يونيو/حزيران المقبل.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

حول هذه القصة

حقق برشلونة حامل اللقب فوزا ضئيلا على ضيفه ملقا (1-صفر) السبت بالمرحلة الثانية للدوري الإسباني، في حين أمطر ريال مدريد شباك ضيفه ريال بيتيس بخماسية وحقق فوزه الأول في الدوري.

28/6/2016

بدا مدرب ريال مدريد رفائيل بنيتيز غير قلق من إخفاق خط هجومه في التسجيل بالمباريات الودية الأخيرة، وقبل انطلاق مشوار دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

29/6/2016

وافق مدافع ريال مدريد الإسباني سيرخيو راموس على تمديد عقده مع الفريق حتى 2020، منهيا بذلك التكهنات التي تحدثت عن رحيله إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

29/6/2016
المزيد من أندية
الأكثر قراءة