أوسكار على أعتاب شنغهاي الصيني

Chelsea's Oscar dos Santos Emboaba Junior scores the 2-0 lead during the test match between Werder Bremen and FC Chelsea in Bremen, Germany, 07 August 2016.
آخر مباراة لأوسكار أساسيا تعود إلى سبتمبر/أيلول (الأوروبية)

يبدو البرازيلي أوسكار لاعب وسط تشلسي الإنجليزي في طريقه للانتقال إلى نادي شنغهاي الصيني مقابل صفقة ضخمة تقدر بـ 52 مليون جنيه إسترليني (زهاء 65 مليون دولار)، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إنجليزية اليوم الأربعاء.

ولم يخض أوسكار سوى 11 مباراة هذا الموسم، وتعود آخر مباراة له أساسيا إلى سبتمبر/أيلول.

وبحسب التقارير الصحفية، من المقرر أن تصبح الصفقة رسمية في الأول من يناير/كانون الثاني، ويحمل النادي الصيني الرقم القياسي السابق، بتعاقده مع المهاجم البرازيلي هولك مقابل 47 مليون جنيه إسترليني (حوالي 59 مليون دولار)، وبحسب الصحف الإنجليزية، سيتقاضى أوسكار أجرا سنويا يناهز 21 مليون دولار، ليصبح أحد أكثر اللاعبين دخلا في العالم.

ويشرف على تدريب شنغهاي المدرب البرتغالي أندري فياش بواش وأنفقت الأندية الصينية أكثر من 440 مليون دولار هذه السنة لجلب لاعبين أجانب إلى دوري كرة القدم الصيني، أبرزهم الأرجنتيني إيزيكيل لافيتزي، والإيطالي غراتسيانو بيللي والعاجي جرفينيو، كما تعاقدت مع مدربين بارزين أمثال الإيطالي مارتشيلو ليبي والسويدي زفن غوران إريكسون والبرازيلي لويز فيليبي سكولاري والتشيلي مانويل بيليغريني.

كما استثمرت شركات صينية في أندية إيطالية وإنجليزية وإسبانية.

المصدر : الفرنسية