أوجيه يحتفظ بلقب رالي مونتي كارلو للسيارات

أوجيه تغلب على مواطنه سيباستيان لوب (الفرنسية/غيتي)
أوجيه تغلب على مواطنه سيباستيان لوب (الفرنسية/غيتي)

احتفظ الفرنسي سيباستيان أوجيه بلقب سباق مونتي كارلو للسيارات بعد عرض رائع في الجولة الأولى من بطولة العالم للراليات اليوم الأحد.

وتغلب أوجيه -بطل العالم مرتين- على مواطنه العائد سيباستيان لوب الفائز عشر مرات في مونتي كارلو، قبل أن ينهي السباق متقدما بفارق 58 ثانية على الفنلندي ياري ماتي لاتفالا زميله في الفريق.

وحل النرويجي أندرياس ميكلسن في المركز الثالث، وسط هيمنة كاملة من فريق فولكسفاغن على منصة التتويج.

وتفوق أوجيه بعد تنافس قوي في البداية مع لوب بطل العالم تسع مرات سابقة والذي عاد إلى البطولة بعد غياب 15 شهرا، قبل أن تصطدم سيارته بصخرة وتتعطل.

وحافظ أوجيه -بطل العالم آخر موسمين- على تقدمه بفارق 43 ثانية قبل اليوم الأخير من السباق، ثم عزز تفوقه ليفوز في مونتي كارلو للمرة الثالثة.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تمكن بطل العالم للراليات الفرنسي سيباستيان لوب من تعويض الفارق الزمني الذي ضاع منه بعد أن انزلق خارج الطريق في افتتاح رالي مونت كارلو أمس الجمعة بفوزه بثلاث مراحل متتالية في الرالي اليوم.

استهل المتسابق الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين كسارا) حملة الدفاع عن لقبه بطلا للعالم في سباقات الرالي, بفوز أول في رالي مونت كارلو, المرحلة الأولى من أصل 16 جولة تتضمنها بطولة العالم.

فاز الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم في الأعوام الثلاثة الماضية بلقبه الرابع في رالي مونت كارلو بإنهائه اليوم الرابع من السباق في المركز الأول. وعادل لوب بفضل هذا الفوز إنجاز الفنلندي تومي ماكينن من حيث عدد الانتصارات في الإمارة.

أكد سائق سيتروين الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم في الأعوام الأربعة الأخيرة سيطرته على طرقات موناكو وتفوق على إنجاز الأسطورة الفنلندي طومي ماكينن بإحرازه لقب رالي مونت كارلو، المرحلة الأولى لبطولة العالم للراليات، للمرة الخامسة في تاريخه.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة