أوجييه بطلا للعالم للمرة الرابعة

هذا الانتصار هو الـ37 في مسيرة أوجييه والخامس له هذا الموسم (الأوروبية)
هذا الانتصار هو الـ37 في مسيرة أوجييه والخامس له هذا الموسم (الأوروبية)

انتزع سيباستيان أوجييه لقبه الرابع على التوالي في بطولة العالم للراليات مع فريق فولكسفاغن الأحد بعد فوزه في رالي كتالونيا المرحلة الـ11 من بطولة العالم الأحد في سالو.

وأنهى أوجييه المرحلة الأخيرة متقدما بفارق 15.6 ثانية عن داني سوردو، كما نال نقطتين إضافيتين.

وجاء البلجيكي تييري نويفله زميل السائق الإسباني في هونداي ثالثا متأخرا بدقيقة أخرى.

وهذا الانتصار هو الـ37 في مسيرة أوجييه والخامس له هذا الموسم.

وعادل أوجييه بالتالي رقم الفنلنديين الأسطوريين يوها كانكونن وتومي ماكينن، لكنه لا يزال بعيدا عن الرقم القياسي المسجل باسم مواطنه سيباستيان لوب الذي توج باللقب العالمي تسع مرات.

وكان أوجييه خاض غمار هذا الرالي وهو في حاجة إلى الصعود لمنصة التتويج لكي يتوج بطلا للعالم، ثم صارت مهمته أكثر سهولة عندما انسحب منافسه المباشر على اللقب أندرياس ميكلسن أمس السبت، مما يعني أنه كان في حاجة إلى نقطة واحدة فقط ليحرز اللقب, لكنه لم يكتف بذلك، بل أحرز المركز الأول لتكون فرحته مزدوجة.

ترتيب السائقين الخمسة الأوائل:

1- الفرنسي سيباستيان أوجييه.

2- الإسباني داني سوردو (هايونداي).

3- البلجيكي تييري نوفيل (هايونداي).  

4- النيوزيلندي هايدن بادون جون (هايونداي).

5- النروجي مادس أوستبرغ (فورد فييستا).

ترتيب بطولة العالم:
1- أوجييه 222 نقطة

2- ميكلسن 127

3- نوفيل 127

4- بادون جون 114

5- سوردو 111

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أحرز سائق فولكسفاغن الفرنسي سيباستيان أوجييه بطل العالم المواسم الثلاثة الماضية المركز الأول في رالي فرنسا، المرحلة العاشرة من بطولة الراليات العالمية، الأحد في بورتو-فيشيو.

فاز الفرنسي سيباستيان أوجييه (فولكسفاغن بولو آر)، بطل العالم في المواسم الثلاثة الماضية، بالمركز الأول في رالي السويد، المرحلة الثانية من بطولة العالم للراليات اليوم الأحد.

أحرز الفرنسي سيباستيان أوجييه (فولكسفاغن بولو) بطل العالم في المواسم الثلاثة الماضية المركز الأول في رالي مونتي كارلو، المرحلة الأولى من بطولة العالم للراليات اليوم الأحد.

أحرز الفرنسي سيباستيان أوجييه (فولكسفاغن) بطل العالم في العامين الماضيين الأحد المركز الأول في رالي بولندا، المرحلة السابعة من بطولة العالم للراليات، في ختام منافسات اليوم الرابع الأخير.

المزيد من سباقات الرالي
الأكثر قراءة