ماركيز يتوج بطلا للعالم بالفئة الكبرى موتو جي بي

هذا الفوز هو الخامس لماركيز هذا الموسم والـ29 في مسيرته (الأوروبية)
هذا الفوز هو الخامس لماركيز هذا الموسم والـ29 في مسيرته (الأوروبية)

أحرز متسابق هوندا مارك ماركيز اليوم الأحد لقبه الثالث في أربعة أعوام في بطولة العالم للدراجات النارية للفئة الأولى، وذلك بفوزه بسباق اليابان عقب انسحاب أقرب منافسيه فالنتينو روسي وخورخي لورينزو.

وأنهى المتسابق الإسباني السباق متقدما بحوالي ثلاث ثوان على صاحب المركز الثاني أندريا دوفيتسيوسو متسابق دوكاتي، بينما احتل مافريك فيناليس من سوزوكي المركز الثالث.

وكانت أمام المتسابق الإسباني البالغ عمره 23 عاما فرصة ضعيفة لحسم اللقب في اليابان، لكن انتصاره على حلبة "موتيجي" منحه تقدما لا يمكن تعويضه بفارق 77 نقطة على الإيطالي روسي الذي انطلق من المقدمة, لكنه سقط على الحصى المحيط بالحلبة لاحقا.

وماركيز هو بالفعل أصغر متسابق يفوز بسباق في الفئة الأولى وباللقب في موسمه الأول عام 2013 وجعله انتصاره في اليابان أصغر من يحقق ثلاثة ألقاب في بطولة العالم.

وهذا الفوز هو الخامس لماركيز هذا الموسم والـ29 في مسيرته.

ترتيب الخمسة الأوائل في موتو جي بي:
1- الإسباني مارك ماركيز (هوندا).            

2- الإيطالي أندريا دوفيزيوزو (دوكاتي).

 3- الإسباني مافريك فيتاليس (سوزوكي).        

4- الإسباني أليكس إسبارغارو (سوزوكي).       

5- البريطاني كال كراتشلو (هوندا).

ترتيب بطولة العالم
1- ماركيز 273 نقطة، وتوج بطلا للعالم.

2- روسي 196.

3- لورنزو 182.

4- فيناليس  165.

5- بدروزا  155.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ابتعد دراج هوندا الإسباني مارك ماركيز، بطل 2013 و2014، في صدارة بطولة العالم للدراجات النارية فئة “موتو جي بي”، وذلك بعدما حقق الأحد فوزه السابع على التوالي في جائزة ألمانيا الكبرى المرحلة التاسعة لهذا الموسم التي أقيمت على حلبة ساكسنرينغ.

كشف اليوم تقرير صحفي أن سباق فورمولا1 على وشك أن يباع لمجموعة الأعمال “ليبرتي ميديا” الأميركية. وقالت مجلة “أوتو، موتور أوند سبورت” الألمانية عبر موقعها الإلكتروني إن “ليبرتي ميديا إذا حولت الأموال الثلاثاء المقبل، فسيبدأ عهد جديد في فئة النخبة”.

المزيد من الموتو جي بي (Moto GB)
الأكثر قراءة