هاميلتون يقترب من لقبه الخامس في فورمولا وان

توج البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس بلقب سباق جائزة اليابان الكبرى اليوم الأحد، ليقترب خطوة جديدة من لقبه الخامس في بطولة العالم لسباقات فورمولا وان. 
      
واستفاد هاميلتون -الذي حقق فوزه التاسع هذا الموسم والانتصار الـ 71 خلال مسيرته- من حادث تصادم غريمه الرئيسي الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري مع ماكس فيرستابن أثناء محاولته تخطي سائق ريد بول. 
      
وأدى الحادث الذي وقع باللفة الثامنة لخروج فيتيل من المضمار، وتراجعه للمركز الـ 19 قبل أن ينهي السباق سادسا.
 
ونجح فيتيل خلال مجريات السباق بالتقدم من المركز الثامن إلى الرابع، ولكن حادث التصادم بدد آماله في الفوز. 
      
ولم يواجه هاميلتون أي صعوبة تذكر مع انطلاقه من المركز الأول ليتوج بلقب السباق متفوقا على زميله فالتيري بوتاس. 
      
وحقق هاميلتون (33 عاما) فوزه الثاني على التوالي على مضمار سوزوكا، ليعزز موقعه بصدارة الترتيب العام لفئة السائقين بفارق 67 نقطة عن فيتيل مع تبقي أربعة سباقات على نهاية الموسم. 
      
وبإمكان هاميلتون أن يحسم لقب بطولة العالم عبر سباق جائزة أميركا الكبرى بعد أسبوعين. 
      
وحقق هاميلتون فوزه الرابع على التوالي والسادس بآخر سبعة سباقات ليفرض سيطرته على النصف الثاني من الموسم، في وقت استمرت فيه كبوة فيتيل وفيراري.
المصدر : وكالات

حول هذه القصة

توّج اليوم الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري بلقب سباق جائزة أستراليا الكبرى في افتتاح بطولة العالم لسباقات فورمولا1، وتفوق فيتيل على البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم على مضمار “ألبرت بارك” في ملبورن.

توج البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس بلقب سباق جائزة إسبانيا الكبرى اليوم الأحد، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1.

أحرز البريطاني لويس هاميلتون -سائق فريق مرسيدس- لقب سباق جائزة سنغافورة الكبرى، اليوم الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات فورمولا1، ليقترب بقوة من الفوز بلقب بطولة العالم في فئة السائقين.

المزيد من الفورمولا 1 (F1)
الأكثر قراءة