هاميلتون يعادل رقم شوماخر

هاميلتون فاز بمركز الانطلاق الأول للمرة الـ 68 في مسيرته (غيتي)
هاميلتون فاز بمركز الانطلاق الأول للمرة الـ 68 في مسيرته (غيتي)

للمرة الـ 68 في مسيرته فاز سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بمركز الانطلاق الأول في سباقات الجائزة الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، ليعادل بذلك الرقم القياسي للأسطورة الألماني مايكل شوماخر.

وسجل هاميلتون اليوم أسرع زمن في التجربة الرسمية لسباق جائزة بلجيكا الكبرى، لينتزع المركز الأول متقدما على الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري.

وسجل النجم البريطاني دقيقة واحدة و553. 42 ثانية متفوقا بفارق 0.242 ثانية على فيتيل، في حين حل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس ثالثا، وجاء الفنلندي الآخر كيمي رايكونن سائق فيراري في المركز الرابع.

وقدمت عائلة شوماخر التهنئة إلى هاميلتون من خلال روس براون مدير سباقات سيارات فورمولا1.


ولم يظهر شوماخر إلى العلن منذ تعرضه لحادث سقوط أثناء ممارسة رياضة التزلج في سويسرا عام 2013 مما أسفر عن تعرضه لإصابات خطيرة في الرأس.

ومن جانبه، أوضح هاميلتون أن "رسالة روس أسعدتني، كل الشكر لكم، أصلي من أجل مايكل وعائلته طوال الوقت".

وقال "دائما كنت معجبا به وما زلت فخورا بالوقوف معه في مرتبة واحدة الآن، لكنه سيبقى واحدا من أعظم السائقين على مر العصور".

ويدخل هاميلتون السباق رقم 200 بمسيرته في فورمولا1، متأخرا بفارق 14 نقطة عن فيتيل متصدر الترتيب العام لفئة السائقين.

وجدد فيتيل في وقت سابق اليوم السبت عقده مع فريق فيراري حتى عام 2020.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

احتدمت المعركة داخل وخارج الحلبة بين بطل العالم السابق سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون ومنافسه سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل، بعد الحادث الذي حصل بينهما الأحد خلال جائزة أذربيجان الكبرى لسباقات فورمولا1، إذ اعتبر الأول أن خصمه “جلب العار لنفسه” وتحداه بإثبات رجولته.

يقف البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس على بعد خطوة واحدة من معادلة الرقم القياسي للنجم السابق الألماني مايكل شوماخر في عدد مرات الانطلاق من المركز الأول بسباقات سيارات فورمولا1.

المزيد من الفورمولا 1 (F1)
الأكثر قراءة