هاميلتون يقترب من رقم قياسي لشوماخر

هاميلتون حل في المركز الأول بتجارب السباقات 67 مرة (رويترز)
هاميلتون حل في المركز الأول بتجارب السباقات 67 مرة (رويترز)

يقف البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس  على بعد خطوة واحدة من معادلة الرقم القياسي للنجم السابق الألماني مايكل شوماخر في عدد مرات الانطلاق من المركز الأول بسباقات سيارات فورمولا1.

ويخوض هاميلتون غدا السبت التجارب الرسمية لسباق الجائزة الكبرى المجري، وفي حال تسجيله أسرع زمن في التجارب، فسيعادل الرقم القياسي المسجل باسم شوماخر الذي انطلق من المركز الأول 68 مرة في سجل مشاركاته بسباقات فورمولا1.

وكان هاميلتون قد حطم رقم البرازيلي آيرتون سينا هذا الموسم بعد أن انطلق من المركز الأول ست مرات خلال السباقات العشرة التي أقيمت حتى الآن.

وتضم المراكز الخمسة الأولى في قائمة السائقين الأكثر انطلاقا من المركز الأول في تاريخ فورمولا1الألماني مايكل شوماخر في المركز الأول برصيد 68 مرة والبريطاني لويس هاميلتون في المركز الثاني برصيد 67 مرة والبرازيلي آيرتون سينا في المركز الثالث برصيد 65 مرة والألماني سيباستيان فيتيل في المركز الرابع برصيد 47 مرة والبريطاني جيم كلارك والفرنسي ألين بروست في المركز الخامس برصيد 33 مرة لكل منهما.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

احتدمت المعركة داخل وخارج الحلبة بين بطل العالم السابق سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون ومنافسه سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل، بعد الحادث الذي حصل بينهما الأحد خلال جائزة أذربيجان الكبرى لسباقات فورمولا1، إذ اعتبر الأول أن خصمه "جلب العار لنفسه" وتحداه بإثبات رجولته.

أحرز اليوم البريطاني لويس هاميلتون لقب جائزة كندا الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا1، متقدما على زميله في فريق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس، ليحرز لقبه الثالث هذا الموسم.

أحرز سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون الأحد جائزة إسبانيا الكبرى على حلبة كتالونيا، وهي المرحلة الخامسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا1، بعد منافسة شرسة مع سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة