هاميلتون أول المنطلقين في جائزة إسبانيا الكبرى

هاميلتون (وسط) تقدم على فيتل (يسار) وبوتاس (رويترز)
هاميلتون (وسط) تقدم على فيتل (يسار) وبوتاس (رويترز)

سيكون البريطاني لويس هامليتون سائق مرسيدس أول المنطلقين غدا الأحد في سباق جائزة إسبانيا الكبرى -وهي المرحلة الخامسة من بطولة العالم لسيارات الفورمولا1- بعدما سجل اليوم السبت أسرع وقت في التجارب الرسمية المؤهلة على حلبة كتالونيا.

وتقدم هاميلتون على متصدر ترتيب بطولة العالم للسائقين الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري الذي حل ثانيا، وسائق مرسيدس الآخر الفنلندي فالتيري بوتاس الذي حل ثالثا، في حين حل رابعا سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن.

ولقي هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات والذي سيطر على الفترات الثلاث للتجارب الرسمية المؤهلة تنافسا من فيتل بطل العالم أربع مرات في الفترة الأخيرة حسمها الأول لمصلحته محققا انطلاقته من المركز الأول للمرة الـ64 في مسيرته، ومتخلفا عن البرازيلي الراحل إيرتون سينا الذي كان مثله الأعلى في طفولته بفارق مرة واحدة، وأربع مرات عن الألماني مايكل شوماخر (68).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اقتنص سيباستيان فيتيل لقبه الثاني في الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، بفوزه في سباق الجائزة الكبرى في البحرين، حيث تغلب على منافسه لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس.

توجت لاعبة التنس الروسية إيلينا فيسنينا بلقب بطولة إنديان ويلز للأساتذة بفوزها على مواطنتها سفيتلانا كوزنيتسوفا -7 و7-5 و6-4. الأحد في نهائي روسي خالص للبطولة.

استهل فريق فيراري الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 بشكل واعد، وذلك بعد فوز سائقه الألماني سيباستيان فيتل بجائزة أستراليا الكبرى التي أقيمت اليوم الأحد على حلبة ألبرت بارك في ملبورن.

المزيد من الفورمولا 1 (F1)
الأكثر قراءة