فيتيل يفوز بسباق جائزة البحرين الكبرى

فيتيل حقق فوزه الثاني هذا الموسم (رويترز)
فيتيل حقق فوزه الثاني هذا الموسم (رويترز)
اقتنص الألماني سيباستيان فيتيل لقبه الثاني في الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، بفوزه في سباق الجائزة الكبرى في البحرين، حيث تغلب على منافسه البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس.

وانتزع فيتيل صدارة السباق بعدما انطلق من المركز الثالث بفضل توقفه مبكرا في مركز الصيانة، وقبل دخول سيارة الأمان بسبب حادث تصادم، ولم ينظر فيتيل خلفه، كما ساعده أيضا تلقي لويس هاميلتون عقوبة خمس ثوان.

وطلب فريق مرسيدس من الفنلندي فالتيري بوتاس -الذي انطلق من المركز الأول- أن يسمح لزميله هاميلتون بالمرور، لكن السائق البريطاني لم يتمكن من مطاردة فيتيل بعدما قام بتوقف ثان في منطقة الحظائر.

وانتزع فيتيل -بطل العالم أربع مرات- فوزه 44 من هاميلتون وبوتاس، وتصدر فئة السائقين بـ68 نقطة حصدها من ثلاثة سباقات، ليبتعد بفارق سبع نقاط كاملة عن هاميلتون الذي حل ثانيا برصيد 61 نقطة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

دعا الرئيس والمدير التنفيذي الجديد لسباقات فورمولا1 الأميركي تشايس كاري إلى تغيير في المسابقة بعد عقود من هيمنة "الديكتاتور" البريطاني بيرني إيكليستون.

قال القائمون على الحراسة القضائية المفروضة على فريق "مانور" لسباقات السيارات الجمعة، إن الفريق توقف عن العمل تمهيدا للاستغناء بصورة رسمية عن جميع العاملين فيه والبالغ عددهم 212 شخصا.

يأمل البريطاني لويس هاميلتون أن يمنح المالكون الجدد لبطولة العالم لسباقات السيارت (فورمولا1) دفعة قوية للبطولة الأشهر بعالم المحركات والتي يرى المتسابق أنها لا يزال لديها الكثير لتقدمه.

توج البريطاني لويس هاملتون سائق فريق مرسيدس بلقب سباق جائزة الصين الكبرى اليوم الأحد ضمن منافسات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا1.

المزيد من الفورمولا 1 (F1)
الأكثر قراءة