فيتل بفوز بجائزة أستراليا الكبرى بالفورمولا 1

MELBOURNE, AUSTRALIA - MARCH 26: Sebastian Vettel of Germany and Ferrari celebrates his win on the podium with second placed Lewis Hamilton of Great Britain and Mercedes GP and Valtteri Bottas of Finland and Mercedes GP during the Australian Formula One Grand Prix at Albert Park on March 26, 2017 in Melbourne, Australia. (Photo by Mark Thompson/Getty Images)
فيتل يتوسط هاميلتون (يسار) والوافد الجديد لفريق مرسيدس الفنلندي بوتاس (غيتي)

استهل فريق فيراري الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 بشكل واعد، وذلك بعد فوز سائقه الألماني سيباستيان فيتل بجائزة أستراليا الكبرى التي أقيمت اليوم الأحد على حلبة ألبرت بارك في ملبورن.

وتفوق فيتل الذي وضع حدا لصيام دام طوال 27 سباقا وتحديدا منذ فوزه في سباق سنغافورة في 2015 على سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون الذي كان أول المنطلقين لكنه خسر مركزه خلال التوقف من أجل استبدال الإطارات.

وحقق الفنلندي فالتيري بوتاس الذي خلف الألماني نيكو روزبرغ في مرسيدس بداية واعدة جدا مع أبطال العالم باحتلاله المركز الثالث أمام سائق فيراري الثاني الفنلندي كيمي رايكونن الذي كان آخر سائق يهدي الفريق الإيطالي الفوز بجائزة أستراليا عام 2007 حين توج "الرجل الجليدي" باللقب العالمي.

ومن المؤكد أن الفوز الرابع فقط لفيتل خلف مقود فيراري والـ43 في مسيرته له تأثيره الإيجابي على بطولة الفئة الأولى التي عانت من الملل الذي فرضه فريق مرسيدس بعد سيطرته على المواسم الثلاثة السابقة بفضل هاميلتون (2014 و2015) وروزبرغ الذي قرر الاعتزال بعد أيام معدودة على تتويجه بطلا للموسم الماضي.

ترتيب العشرة الأوائل:

1- الألماني سيباستيان فيتل (فيراري)          

2- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس)         

3- الفنلندي فالتيري بوتاس (مرسيدس)          

4- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري)           

5- الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول)         

6- البرازيلي فيليبي ماسا (وليامس)           

7- المكسيكي سيرخيو بيريز (فورس انديا)       

8- الإسباني كارلوس ساينز جونيور (تورو روسو)  

9- الروسي دانييل كفيات (تورو روسو)          

10- الفرنسي إستيبان أوكون (تورو روسو)     

                  

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

(FILE) - Chase Carey, F1 chairman, walks on the track before the start of the Singapore Formula One Grand Prix night race in Singapore, 18 September 2016. Carey will replace Bernie Ecclestone as CEO of the Formula One group it was revealed 23 January 2017.

دعا الرئيس والمدير التنفيذي الجديد لسباقات فورمولا1 الأميركي تشايس كاري إلى تغيير في المسابقة بعد عقود من هيمنة “الديكتاتور” البريطاني بيرني إيكليستون.

Published On 24/1/2017
FILE PHOTO - Formula One - Chinese Grand Prix - Shanghai, China - 4/14/16 -Williams Formula One driver Valtteri Bottas of Finland smiles during a news conference at the Shanghai International Circuit ahead of the Chinese F1 Grand Prix. REUTERS/Aly Song/File Photo

أعلن فريق وليامز المنتمي لبطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات اليوم الاثنين أن السائق الفنلندي فالتيري بوتاس سيكون بديلا عن الألماني نيكو روزبرغ بطل العالم المعتزل ضمن صفوف مرسيدس في الموسم الجديد.

Published On 16/1/2017
French driver Esteban Ocon, from Manor Racing team, participates during the third practice of the Grand Prix of Formula One of Mexico in Mexico City, Mexico, 29 October 2016. The Grand Prix will be held on 30 October. EPA/JOSE MENDEZ .

قال القائمون على الحراسة القضائية المفروضة على فريق “مانور” لسباقات السيارات الجمعة، إن الفريق توقف عن العمل تمهيدا للاستغناء بصورة رسمية عن جميع العاملين فيه والبالغ عددهم 212 شخصا.

Published On 27/1/2017
Formula One - F1 - Test session - Barcelona-Catalunya racetrack in Montmelo, Spain - 28/02/17. Lewis Hamilton of Mercedes walks by the paddock. REUTERS/Albert Gea

يأمل البريطاني لويس هاميلتون أن يمنح المالكون الجدد لبطولة العالم لسباقات السيارت (فورمولا1) دفعة قوية للبطولة الأشهر بعالم المحركات والتي يرى المتسابق أنها لا يزال لديها الكثير لتقدمه.

Published On 2/3/2017
المزيد من الفورمولا 1 (F1)
الأكثر قراءة