إخفاق "مانور" يترك فورمولا1 بعشرة فرق

French driver Esteban Ocon, from Manor Racing team, participates during the third practice of the Grand Prix of Formula One of Mexico in Mexico City, Mexico, 29 October 2016. The Grand Prix will be held on 30 October. EPA/JOSE MENDEZ .
فريق مانور وضع تحت الحراسة القضائية في وقت سابق من الشهر الجاري (الأوروربية)

قال القائمون على الحراسة القضائية المفروضة على فريق "مانور" لسباقات السيارات فورمولا1 اليوم الجمعة، إن الفريق توقف عن العمل تمهيدا للاستغناءوبصورة رسمية عن جميع العاملين فيه والبالغ عددهم 212 شخصا.

وكان الفريق -الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له واحتل المركز الأخير في موسم فورمولا1 العام الماضي- وضع تحت الحراسة القضائية في وقت سابق من الشهر الجاري لأسباب مالية.

وقال المشرف المشارك على الحراسة القضائية جيف رولي في بيان "من المؤسف جدا أن الفريق اضطر للتوقف عن العمل وإغلاق أبوابه".

وأضاف البيان "سنشرع في تنفيذ عملية الاستغناء عن العاملين في الفريق رسميا يوم الثلاثاء المقبل، وبعد حصولهم على رواتبهم عن شهر يناير (كانون الثاني) كاملة".

وتأتي هذه الأنباء بعد أيام فقط من تغيير الأطراف المالكة لفورمولا1، حيث أكملت ليبرتي ميديا -التي يقودها الأميركي جون مالون قطب خدمات التلفزيون المدفوع مقدما- الاستحواذ على البطولة
وعينت تشايس كاري بدلا من بيرني إيكلستون (86 عاما) مسؤول الحقوق التجارية السابق.

وأشار القائمون على الحراسة القضائية إلى أن الإدارة العليا للفريق لم تنجح في توفير استثمارات جديدة في الوقت المحدد.

وكان مانور يحتاج إلى نصف مليون جنيه إسترليني (نحو 622 ألف دولار) على الأقل لدفع الرواتب وإعداد السيارات واختبارها قبل بداية الموسم في أستراليا يوم 26 مارس/آذار المقبل.

وخضع مانور -الذي كان ينافس تحت اسم ماروسيا في السابق- للحراسة للمرة الثانية خلال أكثر من عام واحد بقليل، وذلك في بداية الشهر الحالي.

وانتقل سائقا الفريق في الموسم الماضي باسكال فيرلاين وإستيبان أوكون إلى ساوبر وفورس إنديا على الترتيب.

المصدر : رويترز