روزبرغ يحرز سباق إيطاليا

روزبرغ أحرز فوزه الـ21 في مسيرته مع سباقات الفورمولا1 (رويترز)
روزبرغ أحرز فوزه الـ21 في مسيرته مع سباقات الفورمولا1 (رويترز)

توج الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس بلقب سباق جائزة إيطاليا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات "الفورمولا1" اليوم الأحد.

وتفوق روزبرغ على زميله البريطاني لويس هاميلتون الذي حل في المركز الثاني بالسباق، مقلصا الفارق بينهما إلى نقطتين قبل سبعة سباقات من نهاية الموسم.

واستفاد روزبرغ من الخطأ الذي وقع فيه هاميلتون في بداية السباق ليحقق الفوز ويفرض سيطرته على مضمار مونزا.

وهذا الفوز هو الأول لروزبرغ في الحلبة التاريخية المجاورة لميلانو والسابع له هذا الموسم، متفوقا على هاميلتون بانتصار واحد. كما أنه الانتصار الـ21 في مسيرته مع السباقات.

وجاء الألماني سيباستيان فيتل والفنلندي كيمي رايكونن سائقا فيراري في المركزين الثالث والرابع على الترتيب، بينما احتل الأسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول المركز الخامس.

ويتصدر هاميلتون -بطل العالم ثلاث مرات- الترتيب العام للسائقين برصيد 250 نقطة، مقابل 248 لروزبرغ قبل سباق جائزة سنغافورة الكبرى يوم 18 سبتمبر/أيلول الجاري. 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

سجل بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون السبت أسرع زمن في التجربة الرسمية، لينطلق من المركز الأول في سباق الجائزة الكبرى بإيطاليا المقرر غدا الأحد على مضمار مونزا، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1.

3/9/2016

كشف اليوم تقرير صحفي أن سباق فورمولا1 على وشك أن يباع لمجموعة الأعمال “ليبرتي ميديا” الأميركية. وقالت مجلة “أوتو، موتور أوند سبورت” الألمانية عبر موقعها الإلكتروني إن “ليبرتي ميديا إذا حولت الأموال الثلاثاء المقبل، فسيبدأ عهد جديد في فئة النخبة”.

3/9/2016

أحرز اليوم الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس المركز الأول في جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الـ13 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا1، بينما حل زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون ثالثا على حلبة سبا-فرانكورشان.

28/8/2016
المزيد من الفورمولا 1 (F1)
الأكثر قراءة