هاميلتون يفوز بسباق المجر وينتزع الصدارة من روزبرغ

Hungary Formula One - F1 - Hungarian Grand Prix 2016 - Hungaroring, Hungary - 24/7/16 Mercedes' Lewis Hamilton celebrates after winning the race REUTERS/Laszlo Balogh TPX IMAGES OF THE DAY
هذا الفوز هو الـ48 لهاميلتون في مسيرته والخامس هذا الموسم (رويترز)

أحرز البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس لقب سباق جائزة المجر الكبرى لينتزع لأول مرة هذا الموسم صدارة بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات من زميله نيكو روزبرغ الأحد.

وأنهى السائق البريطاني السباق متقدما بفارق أقل من ثانيتين عن زميله الألماني الذي انطلق من مركز أول المنطلقين لكنه فقد مركزه لصالح هاميلتون في البداية.

ويتقدم هاميلتون – الذي أصبح أكثر السائقين فوزا في المجر بخمسة انتصارات – بفارق ست نقاط عن روزبرغ بعد انتهاء 11 من 21 سباقا هذا الموسم.

وفاز السائق البريطاني بآخر ثلاثة سباقات وبخمسة من آخر ستة سباقات.

وهذا هو الانتصار الـ48 لهاميلتون في مسيرته والخامس هذا الموسم وكان يتقاسم الرقم القياسي في الفوز بسباق المجر مع الألماني مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات لكنه تخطاه الأحد.

وجاء الأسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول في المركز الثالث وضغط بقوة على ثنائي مرسيدس وهو ما اضطر الفريق الألماني لإبلاغ هاميلتون بزيادة سرعته.

واحتل الألماني سيباستيان فيتل – بطل العالم أربع مرات والفائز من قبل في المجر – المركز الرابع واشتكى لفريقه فيراري عبر دائرة الاتصال الداخلية من منعه بواسطة السائقين المتذيلين للترتيب من تجاوزهم عندما كان يحاول التقدم عليهم بفارق لفة كاملة.

وحافظ الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول على المركز الخامس رغم محاولات عديدة من كيمي رايكونن سائق فيراري.

وانطلق السائق الفنلندي من المركز الـ14 لكن استمراره طويلا على الحلبة قبل وقفة الصيانة الأولى جعلته يتنافس مع السائق الهولندي.

وجاء الإسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين في المركز السابع.

وتبخرت آمال الفريق في تحقيق نتيجة ممتازة بعد أفضل أداء في التجارب التأهيلية منذ استخدام محركات هوندا عندما تراجع جنسون باتون إلى الخلف بسبب مشكلة هيدروليكية.

وتعرض باتون بطل العالم 2009 لعقوبة الدخول إلى مركز الصيانة والخروج منه بدون توقف لخرقه لوائح دائرة الاتصال الداخلية.

وسيكون لدى روزبرغ – الفائز بخمسة سباقات هذا الموسم – فرصة استعادة صدارة بطولة العالم في جائزة ألمانيا الكبرى التي لم تكن في جدول البطولة العام الماضي بعد أسبوع واحد.

المصدر : وكالات