هاميلتون يفوز بسباق جائزة بريطانيا الكبرى

Britain Formula One - F1 - British Grand Prix 2016 - Silverstone, England - 10/7/16 Mercedes' Lewis Hamilton celebrates on the podium with the trophy after winning the race REUTERS/Andrew Boyers Livepic EDITORIAL USE ONLY.
اللقب هو الـ47 في مسيرة هاميلتون بسباقات الفورمولا-1 (رويترز)
أشعل البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب المنافسة مع زميله في مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ وضيّق الخناق عليه بعدما خرج فائزا بسباق جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا-1، للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في مسيرته.

واستحق هاميلتون أن يصبح أول سائق يحرز ثلاثة انتصارات متتالية على حلبة "سيلفرستون" التاريخية، إذ سيطر على السباق من البداية حتى النهاية رغم الأمطار التي عكرت الانطلاق، وحقق فوزه الرابع عليها، بعد أعوام 2008 و2014 و2015، والرابع أيضا هذا الموسم، متقدما على روزبرغ.

وتمكن المتسابق البريطاني بفوزه الـ47 في مسيرته من تقليص الفارق الذي يفصله عن روزبرغ -الفائز بخمسة سباقات هذا الموسم بينها الأربعة الأولى- إلى أربع نقاط بعدما رفع الأول رصيده إلى 171 نقطة مقابل 167 للثاني.

وقلل روزبرغ سرعته بسبب مشكلة في صندوق التروس قبل خمس لفات على النهاية واجتاز خط النهاية بفارق 6.9 ثوان خلف هاميلتون، وسط علامات استفهام بشأن نتيجته بعدما بدا أن سائق مرسيدس خرق القواعد عبر دائرة الاتصال حيث تم تحذيره وطلب منه تجنب استخدام سرعة معينة.

واحتل الشاب ماكس فرستابن (سائق رد بول) المركز الثالث بفارق 1.3 ثانية خلف روزبرغ، في سباق بدأ خلف سيارة الأمان بسبب الأمطار الغزيرة.

هاميلتون قلص بهذا الفوز الفارق مع روزبرغ إلى أربع نقاط فقط هاميلتون قلص بهذا الفوز الفارق مع روزبرغ إلى أربع نقاط فقط 

ترتيب العشرة الأوائل: 
1- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس)      

2- الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس)            

3- الهولندي ماكس فيرستابن (ريد بول)

4- الأسترالي دانييل ريكياردو (ريد بول)  

5- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري)       

6- المكسيكي سيرخيو بيريز (فورس أنديا)

7- الألماني نيكو هولكنبرغ (فورس أنديا)      

8- الإسباني كارلوس ساينز جونيور (تورو روسو) 

9- الألماني سيباستيان فيتل (فيراري)       

10- الروسي دانييل كفيات (تورو روسو)        

المصدر : وكالات