فيتل يتوج بلقب سباق جائزة المجر الكبرى

(LtoR) Second placed Infiniti Red Bull Racing's Russian driver Daniil Kvyat watches winner Ferrari's German driver Sebastian Vettel holding the trophy next to third placed Infiniti Red Bull Racing's Australian driver Daniel Ricciardo as they celebrate on the podium after the Hungarian Formula One Grand Prix at the Hungaroring circuit near Budapest on July 26, 2015. AFP PHOTO / ANDREJ ISAKOVIC
وهذا الفوز هو الـ41 لفيتل في سباقات فورمولا 1 والأول له في المجر (غيتي)

أحرز سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل المركز الأول في سباق جائزة المجر الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، اليوم الأحد على حلبة "هنغارورينغ" في بودابست.

وتقدم فيتل على سائقي ريد بول رينو الروسي دانييل كفيات (21 عاما) الذي صعد للمرة الأولى إلى منصة التتويج بمسيرته الاحترافية، والأسترالي دانييل ريكياردو بطل سباق المجر العام الماضي.

ويُعد الفوز الثاني لفيتل هذا الموسم بعد الأول بسباق جائزة ماليزيا الكبرى المرحلة الثانية من بطولة العالم، والأول له بالمجر، وهي المرة الثانية التي يكسر فيها سيطرة سائقي مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون متصدر الترتيب العام والألماني نيكو روزبرغ مطارده المباشر. علما بأن الأخيرين غابا للمرة الأولى هذا الموسم عن منصة التتويج، فحل هاميلتون الذي انطلق من المركز الأول للمرة التاسعة في عشرة سباقات هذا الموسم سادسا، وروزبرغ ثامنا.

وهذا هو الفوز الـ41 لفيتل في سباقات فورمولا1، وعادل بالتالي إنجاز البرازيلي أيرتون سينا في عدد الانتصارات.

وعزز فيتل (بطل العالم أربع مرات متتالية من 2010 إلى 2013 مع ريد بول) موقعه بالمركز الثالث في الترتيب العام برصيد 160 نقطة بفارق 42 نقطة خلف هاميلتون الذي وسع الفارق بينه وبين روزبرغ من 17 إلى 21 نقطة.

كما أهدى الفوز إلى السائق الفرنسي جول بيانكي الذي وافته المنية الأسبوع الماضي في نيس عن سن 25 عاما يوم الجمعة قبل الماضي، بعد الغيبوبة التي دخل فيها منذ حادثه المأساوي في جائزة اليابان الكبرى يوم 5 أكتوبر/ تشرين الأول 2014.

المصدر : وكالات