فيتل يتوج بلقب سباق جائزة المجر الكبرى

(LtoR) Second placed Infiniti Red Bull Racing's Russian driver Daniil Kvyat watches winner Ferrari's German driver Sebastian Vettel holding the trophy next to third placed Infiniti Red Bull Racing's Australian driver Daniel Ricciardo as they celebrate on the podium after the Hungarian Formula One Grand Prix at the Hungaroring circuit near Budapest on July 26, 2015. AFP PHOTO / ANDREJ ISAKOVIC
وهذا الفوز هو الـ41 لفيتل في سباقات فورمولا 1 والأول له في المجر (غيتي)

أحرز سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل المركز الأول في سباق جائزة المجر الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، اليوم الأحد على حلبة "هنغارورينغ" في بودابست.

وتقدم فيتل على سائقي ريد بول رينو الروسي دانييل كفيات (21 عاما) الذي صعد للمرة الأولى إلى منصة التتويج بمسيرته الاحترافية، والأسترالي دانييل ريكياردو بطل سباق المجر العام الماضي.

ويُعد الفوز الثاني لفيتل هذا الموسم بعد الأول بسباق جائزة ماليزيا الكبرى المرحلة الثانية من بطولة العالم، والأول له بالمجر، وهي المرة الثانية التي يكسر فيها سيطرة سائقي مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون متصدر الترتيب العام والألماني نيكو روزبرغ مطارده المباشر. علما بأن الأخيرين غابا للمرة الأولى هذا الموسم عن منصة التتويج، فحل هاميلتون الذي انطلق من المركز الأول للمرة التاسعة في عشرة سباقات هذا الموسم سادسا، وروزبرغ ثامنا.

وهذا هو الفوز الـ41 لفيتل في سباقات فورمولا1، وعادل بالتالي إنجاز البرازيلي أيرتون سينا في عدد الانتصارات.

وعزز فيتل (بطل العالم أربع مرات متتالية من 2010 إلى 2013 مع ريد بول) موقعه بالمركز الثالث في الترتيب العام برصيد 160 نقطة بفارق 42 نقطة خلف هاميلتون الذي وسع الفارق بينه وبين روزبرغ من 17 إلى 21 نقطة.

كما أهدى الفوز إلى السائق الفرنسي جول بيانكي الذي وافته المنية الأسبوع الماضي في نيس عن سن 25 عاما يوم الجمعة قبل الماضي، بعد الغيبوبة التي دخل فيها منذ حادثه المأساوي في جائزة اليابان الكبرى يوم 5 أكتوبر/ تشرين الأول 2014.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

NORTHAMPTON, ENGLAND - JULY 05: Lewis Hamilton of Great Britain and Mercedes GP celebrates on the podium after winning the Formula One Grand Prix of Great Britain at Silverstone Circuit on July 5, 2015 in Northampton, England.

أحرز البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) المركز الأول في جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا1 -اليوم الأحد- على حلبة سيلفرستون.

Published On 3/7/2016
Mercedes AMG Petronas F1 Team's German driver Nico Rosberg (C) celebrates with the trophy on the podium next to Mercedes AMG Petronas F1 Team's British driver Lewis Hamilton (L) and Williams Martini Racing's Brazilian driver Felipe Massa after the Red Bull Ring in Spielberg, Austria on June 21, 2015, during the Austrian Formula One Grand Prix. Germany's Nico Rosberg won the Austrian Grand Prix ahead of British teammate and overall drivers standings leader Lewis Hamilton, with Brazilian Felipe Massa, in a Williams, in third 17sec off the pace. AFP PHOTO / ANDREJ ISAKOVIC

أحرز نيكو روزبرغ لقب سباق جائزة النمسا الكبرى ببطولة العالم فورمولا1 للسيارات للعام الثاني على التوالي اليوم وسط سيطرة مرسيدس على أول مركزين مع احتلال لويس هاميلتون المركز الثاني.

Published On 4/7/2016
Mercedes AMG Petronas British driver Lewis Hamilton kisses the trophy on the podium at the Circuit Gilles Villeneuve in Montreal on June 7, 2015, after winning the Canadian Formula One Grand Prix. AFP PHOTO/JEWEL SAMAD

استعاد البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس نغمة الفوز من جديد وتوج بسباق الجائزة الكبرى الكندي الذي أقيم اليوم الأحد على مضمار “جيل فيلنوف” بمونتريال ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات فورمولا1.

Published On 4/7/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة