هاميلتون يقترب من الحفاظ على لقب فورمولا1

هاميلتون حقق اليوم فوزه الأربعين في مسيرته (الفرنسية)
هاميلتون حقق اليوم فوزه الأربعين في مسيرته (الفرنسية)

تقدم السائق البريطاني لويس هاميلتون خطوة جديدة نحو الحفاظ على لقب بطل العالم بعدما توج بسباق جائزة إيطاليا الكبرى، المرحلة الـ12 من بطولة العالم لسباقات فورمولا1، والتي أقيمت اليوم الأحد على حلبة مونزا.

وحافظ هاميلتون -سائق مرسيدس- على تقدمه منذ انطلاقه من المركز الأول وحتى النهاية ليتوج بالسباق ويعزز موقعه في صدارة الترتيب العام للسائقين بعد انسحاب زميله الألماني نيكو روزبرغ بسبب عطل في محرك سيارته تعرض له قبل لفتين على النهاية.

وحقق هاميلتون اليوم الفوز بالسباق الإيطالي للمرة الثالثة في مسيرته، كما رفع عدد انتصاراته في الموسم الحالي إلى سبعة، وإلى أربعين في مسيرته.

واحتل الألماني سيبستيان فيتيل سائق فيراري المركز الثاني على مضمار مونزا معقل الفريق الإيطالي، وتلاه البرازيلي فيليبي ماسا سائق ويليامز في المركز الثالث.

وبهذ االفوز، يسير فريق مرسيدس بثبات نحو لقب الصانعين للموسم الثاني على التوالي بعدما رفع رصيده إلى 451 نقطة في الصدارة أمام فيراري صاحب 270، وذلك قبل سبعة سباقات من نهاية الموسم.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

توج البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس وبطل العالم بسباق جائزة بلجيكا الكبرى في فورمولا1، وعزّز تفوقه على زميله في الفريق الألماني نيكو روزبرغ قبل ثمانية سباقات على نهاية الموسم.

29/6/2016

وضع الألماني سيباستيان فيتل، سائق فريق فيراري، حدا لهيمنة مرسيدس على سباقات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، بفوزه اليوم الأحد بلقب سباق جائزة المجر الكبرى.

30/6/2016

أعلنت عائلة الفرنسي جول بيانكي (25 عاما) أن سائق بطولة العالم لسيارات الفورمولا واحد توفي في المستشفى السبت متأثرا بجراحه، بعد إصابته في سباق جائزة اليابان الكبرى العام الماضي.

3/7/2016

أحرز البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) المركز الأول في جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا1 -اليوم الأحد- على حلبة سيلفرستون.

3/7/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة