فيتل بطلا لسباق سنغافورة وهاميلتون ينسحب

PL20 - Singapore, -, SINGAPORE : Ferrari's German driver Sebastian Vettel kisses the trophy on the podium after winning the Formula One Singapore Grand Prix in Singapore on September 20, 2015. AFP PHOTO / Philippe Lopez
فيتل حقق فوزه الثالث هذا الموسم والـ42 في مسيرته (الفرنسية)

تسيّد الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري وبطل العالم السابق جائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الـ13 من بطولة العالم لسباقات فورمولا1 التي أقيمت الأحد، بينما انسحب البريطاني لويس هاميلتون بسبب عطل بسيارته.

واستحق فيتل -السائق الوحيد الذي كسر احتكار مرسيدس- فوزه الثالث لهذا الموسم والـ42 في مسيرته، بعدما هيمن على السباق منذ البداية حتى النهاية، رغم اضطرار سيارة الأمان إلى التواجد على الحلبة مرتين، متقدما في النهاية على زميله السابق في ريد بول-رينو الأسترالي دانيال ريكياردو وزميله الحالي في فيراري الفنلندي كيمي رايكونن.

وهذه المرة الأولى التي يتواجد فيها فريق فيراري بسائقين على منصة التتويج منذ سباق إسبانيا عام 2013، عندما توج الإسباني فرناندو ألونسو بالسباق وحل البرازيلي فيليبي ماسا ثالثا خلف رايكونن الذي كان يدافع حينها عن ألوان لوتس.

وخرج بطل العالم والمتصدر البريطاني لويس هاميلتون من السباق خالي الوفاض للمرة الأولى هذا الموسم بعد انسحابه في اللفة 33 (من أصل 61) بسبب عطل في سيارة مرسيدس التي اكتفت في سباق اليوم بـ12 نقطة بعد أن حل الألماني نيكو روزبرغ رابعا أمام الفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس-مرسيدس) والروسي دانييل كفيات (ريد بول-رينو).

ورفع فيتل بانتصاره الرابع على حلبة "باي مارينا" السنغافورية رصيده إلى 203 نقاط في المركز الثالث بفارق 49 نقطة عن هاميلتون المتصدر قبل ست مراحل على انتهاء الموسم، بينما رفع روزبرغ رصيده إلى 211 نقطة في المركز الثاني.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

NORTHAMPTON, ENGLAND - JULY 05: Lewis Hamilton of Great Britain and Mercedes GP celebrates on the podium after winning the Formula One Grand Prix of Great Britain at Silverstone Circuit on July 5, 2015 in Northampton, England.

أحرز البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) المركز الأول في جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا1 -اليوم الأحد- على حلبة سيلفرستون.

Published On 3/7/2016
Marussia driver Jules Bianchi of France waves during drivers' parade before the Japanese Formula One Grand Prix at the Suzuka Circuit in Suzuka, central Japan, Sunday, Oct. 5, 2014. Bianchi has been taken to hospital and is unconscious following a crash during the Japanese Grand Prix. The race was red-flagged with nine laps to go after Bianchi went off at Turn 7, where Sauber's Adrian Sutil had crashed earlier. (AP Photo/Shizuo Kambayashi)

أعلنت عائلة الفرنسي جول بيانكي (25 عاما) أن سائق بطولة العالم لسيارات الفورمولا واحد توفي في المستشفى السبت متأثرا بجراحه، بعد إصابته في سباق جائزة اليابان الكبرى العام الماضي.

Published On 3/7/2016
(LtoR) Second placed Infiniti Red Bull Racing's Russian driver Daniil Kvyat watches winner Ferrari's German driver Sebastian Vettel holding the trophy next to third placed Infiniti Red Bull Racing's Australian driver Daniel Ricciardo as they celebrate on the podium after the Hungarian Formula One Grand Prix at the Hungaroring circuit near Budapest on July 26, 2015. AFP PHOTO / ANDREJ ISAKOVIC

وضع الألماني سيباستيان فيتل، سائق فريق فيراري، حدا لهيمنة مرسيدس على سباقات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، بفوزه اليوم الأحد بلقب سباق جائزة المجر الكبرى.

Published On 30/6/2016
Winner British Formula One driver Lewis Hamilton of Mercedes AMG GP celebrates after the 2015 Belgium Formula One Grand Prix at the Spa-Francorchamps race track near Francorchamps, Belgium, 23 August 2015.

توج البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس وبطل العالم بسباق جائزة بلجيكا الكبرى في فورمولا1، وعزّز تفوقه على زميله في الفريق الألماني نيكو روزبرغ قبل ثمانية سباقات على نهاية الموسم.

Published On 29/6/2016
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة