الاتحاد الأوروبي يبدأ تحقيقات في فورمولا1

فريقان قدما شكوى تزعم أن الفرق الكبيرة فقط هي التي تملك الرأي في إدارة سباقات فورمولا1 (أسوشيتد برس)
فريقان قدما شكوى تزعم أن الفرق الكبيرة فقط هي التي تملك الرأي في إدارة سباقات فورمولا1 (أسوشيتد برس)

قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون المنافسة مارغريت فيستاغر إن الاتحاد سيبدأ تحقيقات في سباقات سيارات فورمولا1، وذلك استنادا لقوانين المنافسة بعد تلقي شكوى من فريقين متنافسين بالبطولة.

وذكرت المديرية العامة للمنافسة بالمفوضية الأوروبية أن فريقي "ساوبر" و"فورس إنديا" تقدما بشكوى طبقا للبند 102 من اتفاقية الاتحاد الأوروبي التي تحظر على الشركات إساءة استخدام الهيمنة على السوق، على حساب المنافسين.

ويشتكي الفريقان من أن الفرق الكبيرة فقط هي التي تمتلك الرأي في إدارة فورمولا1، وأن الجوائز المالية تقيّم بشكل غير عادل لصالح الفرق الكبيرة.

وفي حالة ثبوت وجود خرق للقوانين، يمكن للمفوضية فرض تغييرات وإصدار عقوبات مالية تصل إلى 10% من حجم المبيعات السنوية.

ووجدت عدة فرق أخرى صغيرة تنافس بسباقات فورمولا1 صعوبات مالية في الفترة الأخيرة، فقد تعرض فريق "كاترهام" للإفلاس في الموسم الماضي، كما خضع "ماروسيا" لإعادة هيكلة ليظهر من جديد تحت اسم "مانور".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

فاز سائق فريق فيراري الألماني سيباستيان فيتل بسباق جائزة سنغافورة الكبرى للفورمولا1 الأحد، بينما انسحب البريطاني لويس هاميلتون متصدر البطولة وسائق فريق مرسيدس بسبب عطل في سيارته.

وسّع البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس الفارق في صدارة ترتيب بطولة فورمولا1 للسيارات إلى 53 نقطة مع أقرب منافسيه نيكو روزبرغ، بعد فوزه اليوم الأحد بسباق جائزة إيطاليا الكبرى.

توج البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس وبطل العالم بسباق جائزة بلجيكا الكبرى في فورمولا1، وعزّز تفوقه على زميله في الفريق الألماني نيكو روزبرغ قبل ثمانية سباقات على نهاية الموسم.

وضع الألماني سيباستيان فيتل، سائق فريق فيراري، حدا لهيمنة مرسيدس على سباقات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، بفوزه اليوم الأحد بلقب سباق جائزة المجر الكبرى.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة