مرسيدس قد يختار ألونسو خلفا لروزبرغ

(FILE) A file picture dated 12 May 2016 of Spanish Formula One driver Fernando Alonso (L) of McLaren-Honda and British driver Lewis Hamilton (R) of Mercedes during a press conference at Circuit de Barcelona-Catalunya racetrack in Barcelona, northeastern Spain. Mercedes are considering to replace retired world champion Nico Rosberg with McLaren-Honda driver Fernando Alonso, Mercedes motorsport boss Toto Wolff said on 06 December 2016.
مرسيدس تسعى لإعادة جمع هاميلتون (يمين) وألونسو (الأوروبية)

كشف مدير فريق مرسيدس توتو وولف أن سائق ماكلارين-هوندا الإسباني فرناندو ألونسو قد يخلف بطل العالم الألماني نيكو روزبرغ في الفريق الذي احتفظ ببطولة العالم لسباقات فورمولا1.

وأعلن روزبرغ (31 عاما) الأسبوع الماضي بشكل مفاجىء اعتزاله بعد خمسة أيام فقط من تتويجه بطلا للعالم للمرة الأولى، بعد موسم شهد منافسة محمومة مع زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات.

وفي حال عودة ألونسو (35 عاما) بطل العالم مرتين، سيعيد التاريخ نفسه لجهة زمالته مع هاميلتون، كحالهما في ماكلارين عام 2007، ما قد يعيد أيضا التنافس الشرس بينهما على مختلف الأصعدة، والذي دفع الإسباني إلى الرحيل قبل نهاية عقده مع الفريق البريطاني.

وقال وولف إن على المرء "التفكير بألونسو" بديلا محتملا لروزبرغ، مضيفا "أنه من السائقين الذين أحترمهم كثيرا، إنه يجمع بين الموهبة والسرعة والخبرة، يملك كل شيء".

وعلى وولف ومرسيدس تغطية ما تبقى من عقد ألونسو مع ماكلارين (من المقرر أن يستمر حتى نهاية موسم 2017)، والأخذ في الاعتبار العلاقة المتوترة بينه وبين هاميلتون.

وفي حال مغادرة ألونسو، سيواجه ماكلارين-هوندا معضلة حقيقية، لكون سائقه الثاني البريطاني جنسون باتون اعتزل مع نهاية الموسم.

ويبدو سائق التجارب الحالي في مرسيدس الألماني باسكال فيهرلاين (22 عاما) الهدف الأكثر واقعية لقيادة الموسم المقبل إلى جانب هاميلتون في ظل ارتباط ألونسو بماكلارين حتى نهاية الموسم المقبل.

وأمام هذه الوضعية تحدث وولف عن ثلاثة خيارات أمام فريقه، وقال إن "المسار الأول الذي يمكن أن يسلكه الفريق هو التفكير بسائقين أول وثان على غرار ما فعله فيراري أيام مايكل شوماخر وفيليبي ماسا، أي التعاقد مع سائق يؤمن النقاط لبطولة الصانعين".

وتابع "أما الفرضية الثانية فهي ترقية أحد سائقينا الشبان الفرنسي إسيتبان أوكون أو فيرهايلن، أما المسار الثالث فهو أن نعود إلى سوق الانتقالات لإيجاد سائق آخر من الطراز الرفيع".

المصدر : الفرنسية