الألماني روزبرغ يعتزل سباقات فورمولا1

روزبرغ أعلن اعتزاله على صفحته بموقع فيسبوك (رويترز)
روزبرغ أعلن اعتزاله على صفحته بموقع فيسبوك (رويترز)
أعلن اليوم الألماني نيكو روزبرغ اعتزاله بعد خمسة أيام فقط من تتويجه للمرة الأولى ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1.

وقبل ساعات من تقديم جائزة البطولة رسميا لروزبرغ من قبل الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) في حفل يقام بالعاصمة النمساوية فيينا، أعلن سائق مرسيدس قرار الاعتزال عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك".

وكتب روزبرغ أنه بدأ عقب فوزه بسباق اليابان في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في التفكير بشأن الاعتزال بمجرد التتويج، وشعر بالفعل بأنه القرار الصائب في النهاية.

وأضاف "صباح يوم الأحد وقبل خوض سباق أبو ظبي، كنت أدرك أنه سيكون السباق الأخير لي، واتخذت القرار النهائي بهذه الخطوة ليلة الاثنين".

وبعد قضاء 11 موسما في المنافسات، توج روزبرغ (31 عاما) بلقب بطولة العالم الأحد الماضي إثر إحراز المركز الثاني في سباق أبو ظبي الذي اختتمت به البطولة.

وانتزع روزبرغ بطولة العالم من زميله البريطاني لويس هاميلتون الذي أحرز سباق أبو ظبي، وتوج ببطولة العالم ثلاث مرات سابقة.

وخلال مسيرته بفريقي ويليامز ومرسيدس، حقق روزبرغ الفوز في 23 سباقا واعتلى المنصة ضمن الثلاثة الأوائل في ثلاثين سباقا.
المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حقق السائق البريطاني لويس هاميلتون "انتفاضة" بفوزه أمس الأحد وللمرة الأولى في مسيرته بجائزة البرازيل الكبرى -الجولة العشرين قبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا1- غير أن ذلك قد لا يكون كافيا له للفوز بلقبه العالمي الثالث على التوالي والرابع خلال مشواره.

حقق الألماني نيكو روزبرغ الحلم الذي طال انتظاره وتوج بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 للمرة الأولى في مسيرته الرياضية بعدما حل في المركز الثاني خلال سباق جائزة أبو ظبي الكبرى اليوم الأحد في ختام البطولة بالموسم الحالي.

بات الألماني نيكو روزبرغ أقرب من أي وقت مضى لتحقيق حلم عمل على تجسيده خلال السنوات العشر الماضية، ويستعد للتألق في السباقين المقبلين ليصبح ثالث سائق ألماني يتوج بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 بعد مايكل شوماخر وسيباستيان فيتيل.

المزيد من الفورمولا 1 (F1)
الأكثر قراءة