الكندي سترول يقود فريق وليامز في 2017

سترول سيكون أصغر سائق في سباقات فورمولا1 خلال الموسم المقبل (رويترز)
سترول سيكون أصغر سائق في سباقات فورمولا1 خلال الموسم المقبل (رويترز)

أعلن فريق ويليامز المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 اليوم الخميس أن السائق الكندي الصاعد لانس سترول سيحل محل البرازيلي المعتزل فيليبي ماسا في الفريق خلال الموسم المقبل لينافس بجانب فالتيري بوتاس.

وسترول البالغ من العمر 18 عاما هو نتاج برنامج ويليامز للسائقين الصغار، وحجز مكانه في فورمولا1 بعد فوزه بلقب بطولة إف3 الأوروبية في وقت سابق من العام الحالي.

وسيكون سترول أول كندي ينافس في هذه الفئة منذ بطل العالم الأسبق جاك فيلينيف في 1997 الذي فاز باللقب مع فريق وليامز واعتزل في 2006، كما سيكون السائق الأصغر سنا في البطولة في الموسم المقبل.

ووالد سترول وليامز ملياردير يعمل في مجال الأزياء، وقال السائق الشاب في مؤتمر صحفي اليوم "المال لعب دورا في انضمامي للفريق، لن أقول عكس ذلك".

لكن كلير وليامز نائبة رئيس الفريق الذي سيحتفل بالذكرى الأربعين لظهوره العام المقبل أكدت أن الفريق لن يسمح بأن تحدد الاعتبارات المالية اختيارات السائقين قائلة إن الموهبة هي الأساس.

ويشارك الفنلندي بوتاس (27 عاما) في خامس موسم له مع ويليامز منذ ظهوره الأول في 2013، علما بأنه حل في المركز الرابع في الترتيب العام لفئة السائقين في 2014.

ويحتل ويليامز -بطل العالم سابقا الذي يستخدم محركات مرسيدس- المركز الخامس في فئة الصانعين (الفرق) في الموسم الحالي قبل سباقين من النهاية، بينما يأتي بوتاس في المركز الثامن في الترتيب العام وماسا في المركز الـ11 في الموسم الـ15 والأخير له في فورمولا1.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تدرس السلطات في ماليزيا التوقف عن الاستضافة السنوية لسباق الجائزة الكبرى ضمن بطولة العالم لفورمولا1 للسيارات بعد انتهاء العقد الحالي في 2018، بسبب انخفاض مبيعات التذاكر ونسب المشاهدة عبر التلفزيون.

أحرز البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس لقب سباق جائزة المكسيك الكبرى وقلص الفارق مع زميله نيكو روزبرغ المتصدر إلى 19 نقطة وحرمه من حسم لقب بطولة العالم (فورمولا1) للسيارات قبل سباقين من الوصول إلى خط النهاية.

عادل السائق البريطاني لويس هاميلتون الرقم القياسي لنظيره الألماني مايكل شوماخر بتحقيق الفوز في منافسات بطولة العالم لسباقات السيارات "فورمولا1" على 23 مضمارا مختلفا.

توج الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس بلقب سباق جائزة إيطاليا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات "الفورمولا1" اليوم الأحد. وتفوق روزبرغ على زميله البريطاني لويس هاميلتون الذي حل في المركز الثاني بالسباق، مقلصا الفارق بينهما إلى نقطتين قبل سبعة سباقات من نهاية الموسم. واستفاد روزبرغ من الخطأ الذي وقع فيه هاميلتون في بداية السباق ليحقق الفوز ويفرض […]

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة