روزبرغ بطلا لسباقات فورمولا1

روزبرغ حل ثانيا في سباق أبوظبي وتوج بلقب فورمولا1 لهذا الموسم (الأوروبية)
روزبرغ حل ثانيا في سباق أبوظبي وتوج بلقب فورمولا1 لهذا الموسم (الأوروبية)

حقق الألماني نيكو روزبرغ الحلم الذي طال انتظاره وتوج بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 للمرة الأولى في مسيرته الرياضية بعدما حل في المركز الثاني خلال سباق جائزة أبو ظبي الكبرى اليوم الأحد في ختام البطولة بالموسم الحالي.

وأحرز البريطاني لويس هاميلتون -زميل روزبرغ في فريق مرسيدس- لقب السباق الإماراتي، ولكن ذلك لم يكن كافيا لفوزه باللقب للموسم الثالث على التوالي.

وكان روزبرغ بحاجة لاحتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى في سباق أبو ظبي اليوم ليتوج رسميا بلقب البطولة، بغض النظر عن نتيجة هاميلتون خلال السباق.

وضغط هاميلتون على زميله روزبرغ حتى الرمق الأخير من الموسم سعيا نحو التتويج بلقب فورمولا1للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في مسيرته، حيث سبق له الفوز باللقب في أعوام 2008 و2014 و2015.

وأصبح روزبرغ ثالث سائق ألماني يحصد اللقب بعد مايكل شوماخر وسيباستيان فيتل.

وللمرة الثانية في التاريخ يفوز أب وابنه ببطولة العالم حيث نال كيكي روزبرغ اللقب في 1982. وكان البريطاني غراهام هيل وابنه ديمون أول من فعلا ذلك.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عادل السائق البريطاني لويس هاميلتون الرقم القياسي لنظيره الألماني مايكل شوماخر بتحقيق الفوز في منافسات بطولة العالم لسباقات السيارات "فورمولا1" على 23 مضمارا مختلفا.

اقترح مالك حقوق بطولة العالم للفورمولا1 بيرني إيكليستون جعل السباقات أكثر جاذبية عبر صيغة جديدة من سباقين قصيرين بدلا من السباق الحالي.

أحرز البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس لقب سباق جائزة المكسيك الكبرى وقلص الفارق مع زميله نيكو روزبرغ المتصدر إلى 19 نقطة وحرمه من حسم لقب بطولة العالم (فورمولا1) للسيارات قبل سباقين من الوصول إلى خط النهاية.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة