هاميلتون الأسرع في التجارب الحرة الأولى لسباق البرازيل

Formula One - F1 - Brazilian Grand Prix - Circuit of Interlagos, Sao Paulo, Brazil - 11/11/2016 - Mercedes' Formula One driver Lewis Hamilton of Britain in action during the first practice session. REUTERS/Paulo Whitaker
هاميلتون قطع لفة واحدة في زمن قدره دقيقة واحدة و11.895 ثانية (رويترز)
أطلق لويس هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات تحذيرا لنيكو روزبرغ زميله في فريق مرسيدس الجمعة بأنه لن يتخلى عن المنافسة على لقب بطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1 في سباق جائزة البرازيل الكبرى يوم الأحد المقبل.

وكان البريطاني -الذي يبتعد بفارق 19 نقطة خلف السائق الألماني مع تبقي سباقين- الأسرع في التجارب الحرة الأولى على حلبة إنترلاغوس بعدما قطع لفة واحدة في زمن قدره دقيقة واحدة و11.895 ثانية بإطارات لينة, بينما حل روزبرغ في المركز الثالث بفارق 0.230 ثانية عن صاحب المركز الأول.

واحتل الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول المركز الثاني في صباح مشرق في ساو باولو بفارق 0.096 ثانية خلف هاميلتون وبدا أنه سيصعب الأمور على سائقي مرسيدس.

واحتل الأسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول المركز الرابع في التجارب الحرة الأولى مباشرة أمام الفنلندي فالتيري بوتاس سائق وليامز.

وحل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فورس أنديا في المركز السادس متفوقا مباشرة على الألماني نيكو هالكنبرغ زميله في الفريق وصاحب المركز السابع.

ويمكن لروزبرغ حسم لقب بطولة العالم للمرة الأولى إذا فاز بالسباق الأحد بغض النظر عن مركز هاميلتون.

ونظريا تبدو حظوظ روزبرغ كبيرة إذ أنه فاز بالسباق في آخر عامين بعدما انطلق من المركز الأول وفي المقابل توج هاميلتون بسباقي تكساس والمكسيك.

وقد تتغير الأحوال الجوية في إنترلاغوس من شمس ساطعة إلى أمطار غزيرة في غضون دقائق.

وللسباق تاريخ حافل بالمفاجآت والإثارة وهو ما يعني أن جميع الأمور تبدو واردة.

وإذا فاز هاميلتون وأخفق روزبرغ في تحقيق أي نقطة فإن المنافسة على اللقب ستنتقل إلى أبوظبي وستكون مفتوحة على جميع الاحتمالات.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Formula One - Japanese Grand Prix - Suzuka Circuit, Japan- 9/10/16. Mercedes' driver Nico Rosberg of Germany celebrates winning the race. REUTERS/Toru Hanai

أحرز اليوم الأحد سائق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ المركز الأول في سباق جائزة اليابان الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا1 على حلبة سوزوكا، وبهذا الفوز منح روزبرغ لقب بطولة الصانعين لمرسيدس للعام الثالث على التوالي.

Published On 9/10/2016
Formula One - F1 - Mexican F1 Grand Prix - Mexico City, Mexico - 30/10/16 - Second placed finisher Mercedes driver Nico Rosberg of Germany (L) celebrates as his teammate, race winner Lewis Hamilton of Britain, applauds. REUTERS/Henry Romero

أحرز البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس لقب سباق جائزة المكسيك الكبرى وقلص الفارق مع زميله نيكو روزبرغ المتصدر إلى 19 نقطة وحرمه من حسم لقب بطولة العالم (فورمولا1) للسيارات قبل سباقين من الوصول إلى خط النهاية.

Published On 30/10/2016
Formula One - F1 - Mexican F1 Grand Prix - Mexico City, Mexico - 30/10/16 - Mercedes' driver Lewis Hamilton of Britain celebrates after winning the race. REUTERS/Henry Romero

عادل السائق البريطاني لويس هاميلتون الرقم القياسي لنظيره الألماني مايكل شوماخر بتحقيق الفوز في منافسات بطولة العالم لسباقات السيارات “فورمولا1” على 23 مضمارا مختلفا.

Published On 31/10/2016
Formula One F1 - U.S. Grand Prix - Circuit of the Americas, Austin, Texas, U.S., 23/10/16. Mercedes' Lewis Hamilton of Britain competes. REUTERS/Adrees Latif

استعاد البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس نغمة الانتصارات في بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات (فورمولا 1) بفوزه الثمين الأحد بلقب سباق جائزة أميركا الكبرى.

Published On 23/10/2016
المزيد من الفورمولا 1 (F1)
الأكثر قراءة