هاميلتون الأسرع بجولة التجارب الحرة الأخيرة لسباق ماليزيا

British Formula One driver Lewis Hamilton of Mercedes AMG GP in action during the third practice session for the Formula One Grand Prix in Sepang, Malaysia, 01 October 2016. The 2016 Formula One Grand Prix of Malaysia takes place from 30 September till 02 October 2016.
هاميلتون قطع مضمار حلبة سيبانغ في زمن بلغ دقيقة واحدة و34.434 ثانية (الأوروبية)

سجل بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس أسرع زمن في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة لسباق جائزة ماليزيا الكبرى الحلقة 16 من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات السبت.

ففي أجواء حارة للغاية، قطع هاميلتون مضمار حلبة سيبانغ في زمن بلغ دقيقة واحدة و34.434 ثانية متفوقا على الجميع. 

واحتل الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول المركز الثاني متخلفا بفارق 0.445 ثانية عن هاميلتون، في حين احتل الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس الثاني ومتصدر الترتيب العام للسائقين المركز الثالث بفارق دقيقة.

واحتل سائقا فيراري الفنلندي كيمي رايكون والألماني سيباستيان فيتل المركزين الرابع والخامس على الترتيب، وكان فيتل فاز بالسباق العام الماضي.

وبفارق يقارب الدقيقة عن هاميلتون احتل الأسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول المركز السادس مباشرة قبل الألماني نيكو هالكنبرغ سائق فورس أنديا.

واحتل بطل العالم مرتين سابقا الإسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين المركز الأخير.

وكان هاميلتون الذي يسعى لتحقيق الفوز الخمسين في مسيرته مع هذه السباقات المتميزة سجل أسرع زمن في جولتي التجارب الحرة أمس الجمعة أيضا.

وقبل ستة سباقات من نهاية الموسم يتفوق روزبرغ في الترتيب العام على هاميلتون -أقرب مطارديه- بفارق ثماني نقاط بعد فوز السائق الألماني بالسباق السابق في سنغافورة، وهو يسعى أيضا لتحقيق الفوز الرابع على التوالي غدا وإحكام قبضته على الصدارة.

ويمكن لفريق مرسيدس حسم لقب الصانعين للمرة الثالثة على التوالي الأحد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Formula One - F1 - Singapore Grand Prix - Marina Bay, Singapore- 18/9/16 Mercedes' Nico Rosberg of Germany celebrates winning the race as Mercedes' Lewis Hamilton of Britain and Red Bull's Daniel Ricciardo of Australia look on. REUTERS/Jeremy Lee

انتزع الألماني نيكو روزبرغ صدارة الترتيب العام من زميله بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي والأول في جائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الـ15 من بطولة العالم لسباقات فورمولا1، التي أقيمت اليوم على حلبة “مارينا باي” تحت الأضواء الكاشفة.

Published On 18/9/2016
Formula One - F1 - Italian Grand Prix 2016 - Autodromo Nazionale Monza, Monza, Italy - 4/9/16 Mercedes' Nico Rosberg celebrates his win on the podium after the race Reuters / Max Rossi Livepic EDITORIAL USE ONLY. *** Local Caption *** -

توج الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس بلقب سباق جائزة إيطاليا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات "الفورمولا1" اليوم الأحد. وتفوق روزبرغ على زميله البريطاني لويس هاميلتون الذي حل في المركز الثاني بالسباق، مقلصا الفارق بينهما إلى نقطتين قبل سبعة سباقات من نهاية الموسم. واستفاد روزبرغ من الخطأ الذي وقع فيه هاميلتون في بداية السباق ليحقق الفوز ويفرض […]

Published On 4/9/2016
Britain Formula One - F1 - British Grand Prix 2016 - Silverstone, England - 10/7/16 Mercedes' Lewis Hamilton celebrates on the podium with the trophy after winning the race REUTERS/Andrew Boyers Livepic EDITORIAL USE ONLY.

أشعل البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب المنافسة مع زميله بمرسيدس الألماني نيكو روزبرغ وضيّق الخناق عليه بعدما خرج فائزا بسباق جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا-1، للمرة الثالثة على التوالي والرابعة بمسيرته.

Published On 10/7/2016
المزيد من الفورمولا 1 (F1)
الأكثر قراءة