شوماخر يغادر المستشفى ويستكمل علاجه بمنزله

epa04047954 epa04003079 (FILE) A file picture dated 13 January 2006 shows German then Formula One pilot Michael Schumacher posing for photographers in Madonna di Campiglio, Italy. According to reports, Michael Schumacher on 30 January 2014 that Sabine Rehm the agent former Formula 1 champion Michael Schumacher has confirmed reports that doctors have started the process of bringing the driver out of his medically induced coma. Schumacher received a head injury sustained in a skiing accident at a French Alps resort 29 December 2013. EPA/GIORGIO BENVENUTI
شوماخر تعرض لإصابة خطيرة في رأسه لا يزال يتابع العلاج من تبعاتها (الأوروبية-أرشيف)

ذكرت عائلة السائق الألماني مايكل شوماخر أن بطل العالم سبع مرات في سباقات الفورمولا1، خرج من المستشفى في لوزان وسيتابع علاجه في منزل العائلة في مدينة غلاند السويسرية.

وقالت المتحدثة باسم العائلة سابين كيهم إن إعادة تأهيل شوماخر ستستمر في المنزل، وأوضحت أن حالة السائق شهدت خلال الأسابيع الماضية تقدما كبيرا مقارنة بخطورة إصابته، "لكن لا تزال أمامه طريق طويلة وصعبة".

وكان شوماخر (45 عاما) يرقد منذ تعرضه لحادث التزلج في جبال الألب الفرنسية في 29 ديسمبر/كانون الأول الماضي في مستشفى غرونوبل الفرنسي، حيث وضع في غيبوبة مصطنعة لتخفيف الضغط على دماغه بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها بعدما ارتطم رأسه بصخرة إثر سقوطه خلال تزلجه خارج المسار، ثم بدأت عملية إيقاظه من الغيبوبة المصطنعة في 30 يناير/كانون الثاني الماضي.

ونقل شوماخر في يونيو/حزيران الماضي إلى مستشفى لوزان السويسرية لمواصلة رحلته العلاجية، وفُسّر إعلان نقله اليوم إلى منزله العائلي على أنه تطور إيجابي في وضعه الصحي.

المصدر : وكالات