أوجييه يحرز المركز الأول برالي بولندا

Sebastien Ogier of France celebrates with the trophy on the podium after winning the Rally of Poland 2015 as part of the World Rally Championship (WRC) in Mikolajki, Poland, 05 July 2015. EPA/TOMASZ WASZCZUK POLAND OUT
الفوز هو الـ29 لأوجييه في مسيرته الاحترافية والخامس له هذا الموسم (الأوروبية)

أحرز الفرنسي سيباستيان أوجييه (فولكسفاغن) بطل العالم في العامين الماضيين اليوم الأحد المركز الأول في رالي بولندا، المرحلة السابعة من بطولة العالم للراليات، في ختام منافسات اليوم الرابع الأخير.

وحل أوجييه أمام زميله في الفريق النرويجي أندرياس ميكلسن والأستوني أوت تاناك (فورد فيستا).

وأنهى أوجييه السياق في زمن قدره 2.26.11 ساعة، وحل أمام ميكلسن بفارق 11.9 ثانية وأمام تاناك بفارق 23 ثانية.

وهذا هو الفوز الـ29 لأوجييه في مسيرته الاحترافية، وقد عزز مركزه في صدارة الترتيب العام للبطولة بعدما أضاف إلى رصيده 28 نقطة ليصبح 161 نقطة، مقابل 83 لميكلسن و69 للنرويجي مادس أوتبيرغ صاحب المركز الثالث.

كما يعد هذا الفوز الخامس لأوجييه هذا الموسم بعدما سبق له أن توج في راليات مونتي كارلو والسويد والمكسيك وسردينيا، بينما حل ثانيا في رالي البرتغال الذي فاز به الفنلندي ياري ماتي الرابع حاليا في الترتيب العام.

وكان أوجييه أحرز المركز الأول في المرحلة الأولى التي شهدتها منافسات اليوم الأول الخميس، وبقي في الصدارة في ختام اليوم الثاني ثم تصدر منافسات السبت.

وأحرز أوجييه المركز الأول في ست مراحل خاصة، وتاناك في ست أيضا، وميكلسن في مرحلتين (2 و15)، ولاتفالا في واحدة والتشيكي مارتن بروكوب في واحدة أيضا.

المصدر : الفرنسية