قطر تنفي مزاعم الادعاء الأميركي بشأن استضافتها مونديال 2022

شعار مونديال قطر 2022 (الأناضول)
شعار مونديال قطر 2022 (الأناضول)

نفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، بشكل قاطع جميع الادعاءات التي وردت في الملفات القضائية التي نشرها الادعاء الأميركي.

وأصدرت اللجنة العليا اليوم الثلاثاء بيانا رسميا أكدت فيه رفضها القاطع للادعاءات التي نشرت أمس، والتي جاءت في إطار قضية منفصلة ومطولة لم يكن فحواها عملية تقديم ملفات الترشح لاستضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022.



وقالت اللجنة إنه "بالرغم من الاستمرار في توجيه اتهامات مزعومة لملف دولة قطر طوال السنوات الماضية، لم يتم حتى الآن تقديم أي دليل يُثبت عدم نزاهة هذا الملف لاستضافة بطولة كأس العالم 2022، أو عدم توافقه مع كافة لوائح وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم الصارمة والخاصة بملفات الترشح لاستضافة البطولة".

وأكدت أنها التزمت -بشكل كامل- بجميع القوانين والنظم واللوائح الخاصة ذات الصلة بعملية تقديم ملفات بطولتي كأس العالم 2018 و2022، وستتعامل مع أية ادعاءات مزعومة وغير مستندة إلى دليل بأعلى مستوى من الصرامة والحزم.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أسفرت قرعة الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم المقرر إقامته في قطر 2022، التي جرت الثلاثاء في العاصمة المصرية القاهرة عن مجموعات سهلة نسبيا للمنتخبات العربية في الوقت الذي وقع فيه منتخبا الكاميرون وكوت ديفوار في مجموعة واحدة.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة