المغرب أكبر الخاسرين.. إسبانيا والبرتغال تخططان لتنظيم مونديال 2030

قالت إسبانيا والبرتغال إنهما ستبدآن تحليلا مفصلا بشأن احتمال التقدم بعرض مشترك لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030، دون أي ذكر للمغرب الذي قال في وقت سابق إنه مشترك معهما.

وفي بيان مشترك قال اتحادا كرة القدم في البلدين "بعد عقد العديد من الاجتماعات، يستطيع اتحادا كرة القدم في إسبانيا والبرتغال تأكيد أنهما بصدد بدء تحليل مفصل لإمكانية تقديم عرض مشترك لاستضافة كأس العالم 2030".

وأضاف البيان "يود الاتحادان استغلال هذه الفرصة للتأكيد أن حكومتي البلدين تم إبلاغهما بصورة مناسبة بشأن العملية، لأنهما ستلعبان دورا كبيرا في تطورها".

وقال بيدرو سانتشيث القائم بأعمال رئيس وزراء إسبانيا خلال زيارة للمغرب العام الماضي إنه ناقش تقديم عرض ثلاثي لاستضافة كأس العالم مع الدولة الواقعة في شمال أفريقيا.

واستضافت إسبانيا، بطل العالم 2010، كأس العالم 1982 وتقدمت بعرض لم يكلل بالنجاح مع البرتغال لاستضافة كأس العالم 2018 الذي حصلت عليه روسيا.

وفشل المغرب في خمسة عروض لاستضافة النهائيات، كان آخرها لبطولة 2026 التي تم إسناد تنظيمها إلى الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وأعلنت الأرجنتين وأوروغواي وتشيلي وباراغواي أنها ستتقدم بعرض رباعي ربما يحظى بقيمة عاطفية نظرا لاستضافة أوروغواي لأول كأس عالم عام 1930.

وتجري إنجلترا دراسة جدوى مع أيرلندا الشمالية وأسكتلندا وويلز، كما تخطط بلغاريا وصربيا واليونان ورومانيا أيضا لتقديم عرض مشترك.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كثيرون من عشاق الساحرة المستديرة مصرون على أن أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا أفضل لاعب في العالم، وأنه يتفوق على مواطنه ليونيل ميسي بسبب قيادة "البيبي دي أورو" منتخب بلاده للفوز بمونديال 1986 الذي أقيم في المكسيك.

قرر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خلال اجتماعه اليوم الاثنين بالعاصمة الفرنسية باريس منح قطر حق استضافة النسختين المقبلتين من بطولتي كأس العالم للأندية المقررتين في 2019 و2020.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة