بحضور أمير قطر.. حفل افتتاح مبهر لملعب الجنوب بالوكرة

ملعب الجنوب في الوكرة أبهر الجميع (رويترز)
ملعب الجنوب في الوكرة أبهر الجميع (رويترز)

افتتحت دولة قطر ملعب الجنوب في الوكرة، ثاني ملاعب كأس العالم لكرة القدم 2022، وسط أجواء احتفالية خيالية ومبهرة أكدت للعالم قدرة الدوحة على تنظيم متميز للمونديال الأول الذي يقام في دولة عربية.

وكان أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على رأس الحاضرين لحفل الافتتاح، الذي ذهب إليه مستقلا مترو "الريل" الذي افتتحت قطر مرحلته الأولى من العاصمة الدوحة إلى الوكرة التي أقيم على أرضها الملعب الجديد الذي أطلق عليه اليوم اسم "ملعب الجنوب".




وأضيئت سماء الملعب بالألعاب النارية ذات الألوان والتصاميم المهرجانية، وسط تعالي صيحات وهتافات الآلاف من عشاق كرة القدم والرياضة الذين ملؤوا جنبات الملعب.

وشمل الحفل الذي حضره رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو عدة فقرات مبهرة باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية، وحرص منظمو الحفل على إبراز معاني السلام والمحبة بين مختلف الثقافات ودول العالم.





المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

كشف المهندس ثاني الزراع مدير مشروع ملعب الوكرة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن تصميم الملعب يعكس التراث التاريخي والثقافي لمنطقة الخليج عامة ولمدينة الوكرة التي تعتبر من أهم المدن القطرية، وأنه سيحتضن نهائي كأس أمير قطر يوم 16 مايو/أيار الجاري.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة