موسكو تطالب فيفا بترويج أفضل لمونديال روسيا

موتكو: حان الوقت ليكثف فيفا نشاطه في الترويج لكأس العالم (غيتي)
موتكو: حان الوقت ليكثف فيفا نشاطه في الترويج لكأس العالم (غيتي)

طالب فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي ورئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم الاتحادَ الدولي للعبة (فيفا) بالترويج بشكل أفضل لكأس العالم 2018 التي تحتضنها روسيا.

وقال موتكو -خلال تواجده في مدينة كازان الروسية التي تشهد سحب قرعة بطولة كأس القارات 2017 غدا السبت- "حان الوقت ليكثف فيفا نشاطه في الترويج لكأس العالم".

وأضاف "يفترض على الفيفا استغلال نجوم كرة القدم الدوليين بشكل أكبر في الترويج، وذلك على سبيل المثال من خلال إظهار لقطات ترويجية لكأس العالم المقبلة خلال الاستراحات بين الشوطين في مباريات التصفيات".

وتابع موتكو -وهو عضو في مجلس فيفا أيضا- إنه يبحث الأمر مع رئيس المنظمة الدولية السويسري جياني إنفانتينو على هامش قرعة كأس القارات.

ويصل إنفانتينو إلى روسيا اليوم، ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو قبل أن يتوجه إلى كازان لحضور سحب القرعة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أفادت مصادر بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بأن رئيسه المستقيل جوزيف بلاتر وصل مساء الخميس إلى سان بطرسبورغ الروسية التي تحتضن قرعة تصفيات كأس العالم 2018 المقررة نهائياتها في روسيا.

أفادت تقارير إعلامية بأن روسيا تعتزم رفع ميزانيتها الخاصة بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2018 بمقدار 12.5 مليار روبل (نحو 178 مليون دولار) وذلك بعد تقليص هذه الميزانية عدة مرات.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة