ريال مدريد ومانشستر يونايتد.. التاريخ مع من؟

الملكي متفوق على الشياطين الحمر تاريخيا (غيتي)
الملكي متفوق على الشياطين الحمر تاريخيا (غيتي)

يترقب عالم المستديرة الساحرة مواجهة عملاقي كرة القدم الأوروبية والعالمية ريال مدريد ومانشستر يونايتد، في كأس السوبر الأوروبي الليلة في سكوبيا عاصمة مقدونيا.

ويصب التاريخ في مصلحة الملكي في مواجهات الفريقين العشر، حيث فاز الملكي أربع مرات والشياطين الحمر مرتين، وتعادل الفريقان في أربع مناسبات.

وكانت أولى مواجهات الفريقين -اللذين لم يلتقيا سابقا في أي مباراة نهائية- في موسم 1956-1957، وآخر مواجهاتهما في دوري الأبطال موسم 2012-2013.

وسيلعب الليلة فريقان من الأغنى في العالم، حيث تصدر مانشستر يونايتد قائمة أغنى الأندية بعائدات بلغت 689 مليون يورو، فيما احتل ريال مدريد -الذي تصدر القائمة في السنوات الماضية- المركز الثالث بـ620 مليونا.

ويأمل مدرب "المانيو" جوزيه مورينيو أن يخطف اللقب لأول مرة في تاريخه بعدما خسر ثلاث نهائيات سابقة، في المقابل يأمل مدرب "الميرينغي" الفرنسي زين الدين زيدان المحافظة على لقبه الذي فاز به الموسم الماضي.

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

يتواجه الثلاثاء ريال مدريد وإشبيلية الإسبانيان المتوجان بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي على التوالي في مباراة الكأس السوبر الأوروبية لكرة القدم المقامة بمدينة تروندهايم النرويجية.

توّج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه الثلاثاء على مواطنه إشبيلية (3-2) في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب ليركندال بمدينة تروندهايم النرويجية.

في الوقت الذي يتأهب فيه ريال مدريد ومانشستر يونايتد للقاء المرتقب بينهما غدا الثلاثاء في مباراة كأس السوبر الأوروبية لكرة القدم، أكد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للشياطين الحمر أن فريقه هو الأقل حظا للفوز في مواجهة الملكي.

أبدى البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، رغبته في ضم الويلزي غاريث بيل في حال رغب بترك ريال مدريد، وذلك قبل لقاء الفريقين بكأس السوبر الأوروبية التي تقام في العاصمة المقدونية سكوبيي.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة