ريال مدريد بطل كأس السوبر الأوروبي 2017

ريال مدريد حصد اللقب للمرة الرابعة في تاريخه (غيتي)
ريال مدريد حصد اللقب للمرة الرابعة في تاريخه (غيتي)

توج ريال مدريد بلقب كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على مانشستر يونايتد 2-1 الثلاثاء على ملعب "فيليب أرينا" في سكوبي عاصمة مقدونيا.

وتقدم البرازيلي الدولي كاسيميرو بهدف للريال (23) ثم أضاف لاعب الوسط الإسباني الدولي إيسكو الهدف الثاني (51).

وسجل البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو القادم هذا الصيف من صفوف إيفرتون مقابل 75 مليون جنيه إسترليني (97.4 مليون دولار)، الهدف الوحيد لمانشستر (62) معلنا عن هدفه الرسمي الأول مع الفريق.

وحصد الريال اللقب للمرة الرابعة في تاريخه وللمرة الثانية على التوالي، بعد أن نال اللقب ثلاث مرات أعوام 2002 و2014 و2016 بينما فشل فريق "الشياطين الحمر" في حصد اللقب للمرة الثانية بعد أن فاز به في 1998.

ويحمل برشلونة وميلان الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كأس السوبر بخمسة ألقاب.

وكان ريال مدريد توج بكأس السوبر في أغسطس/أب 2016 على حساب إشبيلية، ليصبح أول فريق يحافظ على اللقب منذ أن حقق ميلان الإنجاز نفسه عامي 1989 و1990.

وتجدر الإشارة إلى أنها المباراة الـ11 بين الفريقين والأولى بينهما في كأس السوبر، حيث فاز الريال خمس مرات مقابل انتصارين لمانشستر وتعادل الفريقان أربع مرات.

وحصد زيدان جميع ألقاب كأس السوبر الأوروبية الأربعة التي شارك فيها كلاعب أو مدرب، حيث توج باللقب كلاعب مع يوفنتوس في 1996، ثم فاز باللقب مع ريال مدريد 2002، قبل أن يحصد اللقب مع النادي الملكي في 2016 و2017 من مقعد المدير الفني.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

في الوقت الذي يتأهب فيه ريال مدريد ومانشستر يونايتد للقاء المرتقب بينهما غدا الثلاثاء في مباراة كأس السوبر الأوروبية لكرة القدم، أكد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للشياطين الحمر أن فريقه هو الأقل حظا للفوز في مواجهة الملكي.

أبدى البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، رغبته في ضم الويلزي غاريث بيل في حال رغب بترك ريال مدريد، وذلك قبل لقاء الفريقين بكأس السوبر الأوروبية التي تقام في العاصمة المقدونية سكوبيي.

رغم تأكيده أن البرتغالي كريستيانو رونالدو جاهز بدنيا للمشاركة بمباراة كأس السوبر الأوروبي الليلة أمام مانشستر يونايتد، فإن مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان فضل عدم إشراك "الدون" أساسيا وأبقاه على دكة البدلاء.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة