ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الإسباني

الملكي حقق لقبه العاشر في المسابقة (غيتي)
الملكي حقق لقبه العاشر في المسابقة (غيتي)
توج ريال مدريد بلقبه العاشر في كأس السوبر الإسباني بعدما أكد تفوقه على منافسه التقليدي العنيد برشلونة بالتغلب عليه بهدفين نظيفين في إياب كلاسيكو السوبر الإسباني.

ولقن الريال ضيفه درسا قاسيا على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد، واكتفى بهدفين في مباراة عانى فيها برشلونة الأمرّين، وكان مهددا بالخروج بهزيمة مذلة.

وفي غياب نجمه الأول كريستيانو رونالدو وبقاء الويلزي غاريث بيل والإسباني إيسكو على دكة البدلاء، حسم الريال المواجهة تماما في الشوط الأول بتسجيله هدفين نظيفين رفع بهما النتيجة الإجمالية للمواجهة إلى 5-1، مما ضاعف من صعوبة المهمة على برشلونة الذي واصل ترنحه وقدم في مباراة الإياب عرضا متواضعا أسوأ مما قدمه ذهابا.

وافتتح ماركو أسنسيو التسجيل في مباراة الإياب بهدف مبكر (4)، ثم أضاف زميله الفرنسي كريم بنزيمة هدف الحسم النهائي (39). 

وفي الشوط الثاني، استعاد برشلونة بعض قدراته الهجومية، لكنه ظل عاجزا عن هز الشباك، ليتعرض الفريق لهزيمة ثقيلة ستظل حاضرة في أذهان جماهيره حتى إشعار آخر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

رفضت لجنة الاستئناف باتحاد كرة القدم الإسباني اليوم الأربعاء الاستئناف المقدم من ريال مدريد ضد إيقاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ليتأكد غيابه عن قائمة الفريق في مواجهة الكلاسيكو المرتقبة أمام برشلونة مساء اليوم في إياب كأس السوبر الإسباني.

منذ استلام الفرنسي زين الدين زيدان تدريب ريال مدريد مطلع العام 2016، حقق الملكي ألقاب دوري أبطال أوروبا (مرتين) وبطولة الدوري الإسباني (مرة) وكأس السوبر الأوروبي (مرتين) وبطولة العالم للأندية (مرة)، ليتوج على عرش كرة القدم في العالم دون منازع.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة