نابولي ويوفنتوس.. صراع محتدم على صدارة الكالتشيو

رفض ماوريسيو ساري مدرب فريق نابولي الإفراط في التباهي بعد فوز فريقه 4-1 على مضيفه لاتسيو في المرحلة الماضية لبطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، وهو الفوز الذي جعل الفريق في صدارة المسابقة حاليا بعد أن سجل 19 هدفا في خمس مباريات.

ويتصدر نابولي ترتيب البطولة بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه يوفنتوس (حامل اللقب)، حيث حصد كل منهما 15 نقطة،  قبل أن يخوضا المرحلة السادسة للبطولة غدا السبت.

ومن غير المرجح أن يشكل سبال -الصاعد حديثا- تهديدا حقيقيا على ضيفه نابولي عندما يلتقيان غدا، في حين يصطدم يوفنتوس بضيفه تورينو الذي لم يخسر حتى الآن، في ديربي مدينو تورينو.

وقال ساري "نتصدر الدوري مع يوفنتوس، ولكننا لم نلعب سوى خمس مباريات فقط. أثنيت على اللاعبين (بعد الفوز على لاتسيو)، ولكن هذا كل ما في الأمر".


وكان ماسيمليانو أليغري مدرب "اليوفي" سعيدا بالأداء الجيد الذي قدمه لاعبا خط الوسط الجديدين رودريغو بينتانكور وبليس ماتويدي خلال فوز الفريق 1-صفر على ضيفه فيورنتينا في المرحلة الماضية، ولكنه ألمح إلى تطور نابولي خاصة أنه ظل محافظا على تشكيلته منذ الموسم الماضي.

ويتطلع الفريقان لتعزيز حالتهما المعنوية قبل الانتقال لمنافسات دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل، حيث يهدفان لتعويض نتائجهما في مبارياتهما الافتتاحية، فقد خسر نابولي 1-2 أمام شاختار دونيتسك الأوكراني، بينما سقط يوفنتوس أمام مضيفه برشلونة بثلاثية نظيفة.


ويفتتح روما برنامج مباريات السبت عندما يستضيف أودينيزي، حيث يحتل فريق العاصمة المركز السابع بتسع نقاط، ويمكنه زيادة عدد النقاط خاصة أن لديه مباراة مؤجلة أمام سامبدوريا.

وتعادل إنتر مع مضيفه بولونيا 1-1 في المرحلة الماضية بعد الفوز في مبارياته الأربع الأولى بالمسابقة، ليتراجع للمركز الثالث بـ13 نقطة.


ويستضيف إنتر فريق جنوى بعد غد الأحد، في حين يحل ميلان ضيفا على سامبدوريا في اليوم نفسه.

وتستكمل مباريات الأحد:

فيرونا-لاتسيو

كالياري-كييفو 

كروتوني- بينيفينتو

ساسولو-بولونيا

فيورنتينا-أتلانتا

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

استهل مانشستر سيتي مسيرته في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوز ساحق برباعية نظيفة على مضيفه فينورد روتردام في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة في الدور الأول للبطولة، والتي شهدت اليوم أيضا فوز شاختار دونيتسك الأوكراني على نابولي 2-1.

واصل نابولي انطلاقته المثالية ببطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما حقق اليوم الأحد انتصاره الرابع على التوالي في المسابقة إثر سحقه ضيفه بينفينتو بسداسية نظيفة.

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة للثأر من يوفنتوس الإيطالي والفوز عليه بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها فاز سبورتينغ لشبونة البرتغالي على مضيفه أولمبياكوس اليوناني 3-2.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة