بوفون.. ألف مباراة ويطمح للمزيد

بوفون يتطلع لخوض مباراة تاريخية أمام ألبانيا (غيتي)
بوفون يتطلع لخوض مباراة تاريخية أمام ألبانيا (غيتي)

يستعد حارس المنتخب الإيطالي جيانلويجي بوفون لخوض مباراته الألف في مسيرة احترافه حين يشارك مساء اليوم الجمعة في مباراة المنتخب الإيطالي أمام ضيفه الألباني في تصفيات أوروبا لكأس العالم 2018.

وخاض بوفون (39 عاما) أول مباراة في مسيرته في 19 نوفمبر/تشرين الثاني 1995 مع بارما، ومنذ تلك المباراة لعب الحارس الحالي ليوفنتوس 832 مباراة مع الأندية و167 أخرى مع المنتخب.

وسيكون بوفون ثاني لاعب إيطالي يتجاوز عتبة الألف مباراة بعد المدافع باولو مالديني الذي خاض 1028 مباراة.

ومازح بوفون الصحفيين أمس الخميس، وقال إنه سيخوض ألف مباراة أخرى، وأبقى الباب مفتوحا بشأن مواصلة مشواره عقب مونديال 2018 الذي حدده في وقت سابق موعدا لاعتزاله الكرة.

وإذا نجح المنتخب الإيطالي في بلوغ نهائيات كأس العالم المقبلة، فقد يكون بوفون أول لاعب يخوض ست دورات لكأس العالم.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

عادل اليوم حارس مرمى المنتخب الإيطالي لكرة القدم جانلويجي بوفون الرقم القياسي الأوروبي لحارس مرمى إسبانيا إيكر كاسياس في عدد المباريات الدولية عندما بدأ اللقاء الودي لمنتخب بلاده أمام ضيفه الألماني في ميلانو ليرفع رصيده إلى 167 مباراة دولية.

أعلن نادي يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم تتويج قائده المخضرم وحارسه جيانلويجي بوفون بجائزة القدم الذهبية، ليصبح بذلك أول حارس مرمى يفوز بها.

كلاهما توج بطلا للعالم وكلاهما ظل الحارس الأول في بلاده لسنوات طويلة، ولهذا ستكون الأضواء مسلطة على حارس المرمى الإسباني إيكر كاسياس والإيطالي جانلويجي بوفون خلال المباراة بين بورتو البرتغالي ويوفنتوس الإيطالي الأربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة