نابولي يقبض على الصدارة وروما يحسم "ديربي العاصمة"

نابولي حقق فوزه الـ11 في البطولة (رويترز)
نابولي حقق فوزه الـ11 في البطولة (رويترز)

انفرد نابولي بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد فوزه السبت على ضيفه ميلان 2-1 ضمن المرحلة 13 من المسابقة، التي شهدت فوز روما على ضيفه لاتسيو 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما في ديربي العاصمة.

وعلى ملعب "سان باولو" تقدم لورنزو إنسيني بهدف لنابولي (33)، ثم أضاف البديل البولندي بيوتر زيلينسكي الهدف الثاني (73)، ورد أليسيو رومانيولي بهدف لميلان (92).

والفوز رفع رصيد نابولي في الصدارة إلى 35 نقطة بفارق أربع نقاط عن يوفنتوس الوصيف الذي يلتقي الأحد مع مضيفه سامبدوريا.

وتجمد رصيد ميلان عند 19 نقطة ليبقى في المركز السابع. وحقق نابولي فوزه 11 مقابل تعادلين، في حين مني ميلان بالهزيمة السادسة مقابل ستة انتصارات وتعادل وحيد.


وعلى ملعب "الأولمبيكو"، تقدم الأرجنتيني دييغو بيروتي بهدف لروما (47) من ضربة جزاء، ثم أضاف البلجيكي راديا ناينغولان الهدف الثاني (52)، وتكفل مهاجم منتخب إيطاليا شيرو إيموبيلي بتسجيل الهدف الوحيد للاتسيو (71 من ضربة جزاء).

وحقق روما فوزه الخامس على التوالي والعاشر له هذا الموسم مقابل هزيمتين.

وتعرض لاتسيو للهزيمة الأولى بعد ستة انتصارات متتالية، والهزيمة الثانية هذا الموسم مقابل تعادل وحيد وتسعة انتصارات.

ورفع روما رصيده إلى ثلاثين نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين أمام لاتسيو صاحب المركز الخامس.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حسم يوفنتوس حامل اللقب المواسم الستة الماضية لقاء القمة مع مضيفه ميلان بهدفي الأرجنتيني غونزالو هيغواين، والتحق مؤقتا بنابولي في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

بعد بداية موسم مثالية انفرد خلالها بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم (كالتشيو) اصطدم نابولي بالواقع وبات في مواجهة عوامل قد تحد من قدرته على المواصلة في نفس النسق والابتعاد عن حلم استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 1990.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة