ثنائية هيغواين تعمق جراح ميلان

هيغواين سجل اليوم هدفه رقم مئة في الدوري الإيطالي (غيتي-الفرنسية)
هيغواين سجل اليوم هدفه رقم مئة في الدوري الإيطالي (غيتي-الفرنسية)

حسم يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الستة الماضية لقاء القمة مع مضيفه ميلان بهدفي الأرجنتيني غونزالو هيغواين، والتحق مؤقتا بنابولي في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ففي المباراة التي جرت اليوم السبت بملعب سانسيرو بميلانو ضمن المرحلة الـ11 للدوري، افتتح يوفنتوس التسجيل عبر هدافه هيغواين بتسديدة خاطفة بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى الحارس الدولي جانلويجي دوناروما (23)، مسجلا هدفه الأول في مرمى ميلان والمئة بالدوري الإيطالي في 153 مباراة.

حاول ميلان الرد بسرعة، وانتظر حتى نهاية الشوط الأول ليصنع أخطر فرصه عندما أنقذت العارضة يوفنتوس من هدف التعادل بعد تسديدة قريبة من الكرواتي نيكولا كالينيتش أمام الحارس المخضرم جانلويجي بوفون.

وفي الشوط الثاني، حسم يوفنتوس الفوز عن طريق هيغواين الذي أطلق تسديدة أرضية في الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى الفريق اللومباردي (63).

ورفع فريق المدرب ماسيميليانو أليغري رصيده إلى 28 نقطة بالتساوي مع نابولي الذي يستقبل الأحد ساسولو.

أما ميلان فقد مني بخسارته الرابعة في آخر ست مباريات، وتجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز الثامن.

من جانب آخر، فاز روما على بولونيا بهدف وحيد سجله ستيفان الشعراوي (33). ورفع نادي العاصمة الإيطالية رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد بولونيا عند 14 نقطة في المركز الحادي عشر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال حارس نادي يوفنتوس الإيطالي جيانلويجي بوفون إن الفوز بدوري أبطال أوروبا هو الشيء الوحيد الذي يمكنه أن يجعله يتراجع عن مخططه بالاعتزال العام المقبل.

مني اليوم يوفنتوس بطل المواسم الستة الماضية بخسارته الأولى هذا الموسم أمام ضيفه لاتسيو في المرحلة الثامنة من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم اليوم الاثنين إيقاف أندريا أنييللى رئيس نادي يوفنتوس لمدة عام واحد بعد ضلوعه في عملية بيع تذاكر لصالح إحدى عصابات الجريمة المنظمة، الأمر الذي أنكره أنييللي جملة وتفصيلا.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة