نابولي يكتسح تورينو وإنتر ميلان يثأر من ساسولو

نابولي رفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث (الأوروبية)
نابولي رفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث (الأوروبية)
سجل المهاجم البلجيكي درايس ميرتنز أربعة أهداف (سوبر هاتريك) ليقود نابولي إلى فوز كبير 5-3 على تورينو الأحد، ضمن المرحلة الـ17 من الدوري الإيطالي لكرة القدم. 

فعلى ملعب سان باولو، حسم نابولي المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثية نظيفة سجلها ميرتنز في الدقائق 13 و18 من ركلة جزاء و22.

وفي الشوط الثاني سجل فلاد كيركيتش وميرتنز هدفين آخرين لنابولي في الدقيقتين 70 و80، في حين أحرز أندريا بيلوتي ولوكا روستيني وياجو فالكي أهداف تورينو في الدقائق 58 و76 و84 من ضربة جزاء.

ورفع نابولي رصيده إلى 34 نقطة وتقدم إلى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف روما الذي سقط السبت أمام مضيفه يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة الأخيرة بهدف نظيف، وبفارق نقطة أمام ميلان الذي اكتفى بالتعادل سلبا مع ضيفه أتالانتا.

‪إنتر ارتقى إلى المركز السابع مؤقتا‬ (الأوروبية)

الإنتر يثأر
وثأر إنتر ميلان لهزائمه المتتالية أمام ساسولو وانتزع فوزا غاليا وصعبا بنتيجة 1-صفر على مضيفه.

وتقدم الإنتر إلى المركز السابع في الدوري الإيطالي مؤقتا ورفع رصيده إلى 27 نقطة، في حين تجمّد رصيد ساسولو عند 17 نقطة في المركز الـ16.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجل أنطونيو كاندريفا في الدقيقة 48 الهدف الوحيد للمباراة التي شهدت نهايتها طرد فيليبي ميلو نجم الإنتر لنيله الإنذار الثاني.

وهذا الفوز هو الأول لإنتر ميلان بعد أربع هزائم متتالية له في المباريات مع ساسولو، منها ثلاث بالدوري في الموسمين الماضيين، ومباراة واحدة في كأس تيم الإيطالية الودية. 

واستغل بولونيا النقص العددي في صفوف مضيفه بيسكارا بعد الطرد المبكر لفاليريو فيري في الدقيقة 16، وتغلب عليه بثلاثة أهداف نظيفة أحرزها آدم ماسينا وبليريم دزيمايلي ولاديسلاف كريتشي في الدقائق 7 و41 و57 من ضربة جزاء.

ورفع بولونيا رصيده إلى 20 نقطة في المركز الرابع عشر، وتجمد رصيد بيسكارا عند ثماني نقاط بعدما مني بالهزيمة الحادية عشرة له في المسابقة هذا الموسم.

كما تغلب أودينيزي على كروتوني بهدفين نظيفين سجلهما سيرل تيريو في الدقيقتين 43 و61، ليرفع النادي رصيده إلى 24 نقطة في المركز الحادي عشر، بينما تجمد رصيد كروتوني عند تسع نقاط في المركز الـ18.

وفاز كييفو على سمبدوريا بهدفين سجلهما ريكاردو ميجيورني وسيرجيو بيليسير في الدقيقتين 10 و42 من ضربة جزاء، مقابل هدف سجله باتريك تشيك في الدقيقة الأخيرة، ليرفع الأول رصيده إلى 25 نقطة في المركز العاشر ويتجمد رصيد الثاني عند 22 نقطة في المركز الـ13 بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي.

لاتسيو رابعا
وانتزع لاتسيو فوزا صعبا من فيورنتينا 3-1، بعدما سجل لاعبوه بالدي دياو كيتا في الدقيقة 23 ولوكاس بيليا من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وستيفان رادو في الدقيقة الأخيرة من المباراة، بينما سجل هدف فيورنتينا الوحيد ماورو زاراتي في الدقيقة 65.      

ورفع لاتسيو رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف  نابولي، بينما توقف رصيد فيورنتينا عند 26 نقطة في المركز الثامن. 

من جهته حوّل باليرمو تأخره أمام جنوى إلى فوز بنتيجة 4-3، ليرفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز الـ19، محققا أول فوز له بعد تسع هزائم متتالية في الدوري، بينما توقف رصيد جنوى عند 23 نقطة في المركز الـ12. 

ترتيب فرق الصدارة:
1- يوفنتوس       42 نقطة من 17 مباراة.
2- روما           35 من 17
3- نابولي         34 من 17
4- لاتسيو         34 من 17
5- ميلان         33 من 17.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تقدم يوفنتوس خطوة مهمة نحو التتويج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم السادس على التوالي، بعدما حسم مباراة القمة أمام روما بالفوز بهدف نظيف في المرحلة الـ17، ليعزز موقعه في صدارة المسابقة.

انفرد فريق روما بوصافة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ميلان بهدف نظيف مساء الاثنين في المرحلة الـ16 من المسابقة، بينما قاد المهاجم الكرواتي الدولي نيكولا كالينيتش فريقه فيورنتينا للفوز على ضيفه ساسولو 2-1.

أهدر اليوم ميلان نقطتين على ملعبه بعدما تعادل سلبيا مع ضيفه أتلانتا، بينما استعاد إمبولي مذاق الانتصارات من جديد في الدوري الإيطالي لكرة القدم وتغلب على ضيفه كالياري ضمن منافسات المرحلة الـ17 من البطولة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة