لاعبو الدوري الإنجليزي يتحدون لمساعدة عمال الصف الأول على مواجهة كورونا

أطلق لاعبو الدوري الإنجليزي مبادرة جديدة لجمع أموال ستوجه إلى فائدة عمال القطاع الصحي الواقفين في الصف الأول لمواجهة فيروس كورونا.

وتحت شعار "اللاعبون معا"، أعلن قادة فرق الدوري الإنجليزي عن المبادرة الجديدة التي أكدوا أنها مستقلة عن الأندية وعن رابطة الدوري.

ولم يكشف البيان الذي نشر مساء الأربعاء عن المبلغ الذي تمكن اللاعبون من جمعه، غير أن صحيفة "صن" البريطانية أكدت أن اللاعبين يسعون لجمع 4 ملايين جنيه إسترليني (4.9 ملايين دولار).

وأوضح البيان أن هذه الأموال ستوجه إلى عمال القطاع الصحي في مختلف مناطق البلاد ممن يواجهون يوميا مخاطر التكفل بالمصابين بالفيروس الذي أودى بحياة نحو 7000 شخص من بين أكثر من 60 ألف مصاب في إنجلترا.

وجاءت مبادرة اللاعبين بعد الحديث خلال الأيام الماضية عن خلافات مع الأندية حول تقليص جماعي للرواتب بنسبة قد تصل إلى 30%.

وقال اتحاد اللاعبين المحترفين في وقت سابق إن الضرائب على أجورهم تسهم بصورة كبيرة في تمويل خدمات عامة مهمة، وتخفيض الأجور بنسبة 30% سيكلف خزانة الدولة مبلغا كبيرا.. وهذا سيضر خدمة الصحة الوطنية وخدمات أخرى تمولها الحكومة".

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

أعلن نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الموسم الماضي، اليوم الاثنين، وفاة والدة مدربه الإسباني بيب غوارديولا بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة