114 مليون يورو في خمس سنوات.. مان سيتي يغري غوارديولا للبقاء

كشفت وسائل الإعلام الإنجليزية أن إدارة مانشستر سيتي تشعر برضا كبير حيال مسيرة المدير الفني الإسباني جوسيب غوارديولا مع الفريق الأول للنادي، وأن الأخير يستعد لتقديم عرض مغر للمدرب من أجل الاستمرار مع حامل لقب الدوري الإنجليزي لفترة أطول.

وأشارت صحيفة "صن" البريطانية أن "السيتيزنز" سيدفع 114 مليون يورو لغوارديولا خلال السنوات الخمس المقبلة، ليرتفع راتب المدرب من 17.1 إلى 22.8 مليون يورو في الموسم الواحد.

ويتبقى للمدرب الفيلسوف عامان في عقده الجاري مع مانشستر سيتي الذي يتطلع لتمديد العقد إلى ثلاث سنوات إضافية، وذلك بعدما فاز بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي، وأصبح أول ناد في تاريخ إنجلترا يحقق أربعة ألقاب محلية في موسم واحد وهي الدوري وكأس الاتحاد وكأس رابطة أندية الدوري الإنجليزي وكأس الدرع الخيرية (كأس السوبر).

وقال "بيب" عقب فوزه بالدوري "سأبقى هنا الموسمين المتبقيين لي إذا كانوا يرغبون في ذلك، أشعر بالرضا مع مانشستر سيتي".

وجاءت تصريحات غوارديولا للرد على شائعات اقترابه من تولي المهمة الفنية ليوفنتوس عقب الإطاحة بمسميليانو أليغري المدرب السابق لفريق السيدة العجوز.

ولن يثني غوارديولا أي شيء عن الاستمرار مع "الفريق السماوي" سوى العقوبة المحتمل توقيعها على النادي من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بحرمانه من اللعب في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا بسبب انتهاكه قاعدة "اللعب النظيف".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

احتفظ الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي لكرة القدم الثلاثاء بجائزة أفضل مدرب بالدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريميرليغ)، وفاز بها للمرة الثانية على التوالي متفوقا على مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو ومدرب ليفربول يورغن كلوب ومدرب ولفرهامبتون نونو سانتو.

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي اليوم الجمعة إن ناديه بريء حتى تثبت إدانته، وذلك ردا على مزاعم انتهاك بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم قواعد اللعب المالي النظيف.

قبل تسلم كأس البطولة وبينما كان معظم لاعبي مانشستر سيتي يرقصون ويحتفلون، ظهر الإسباني بيب غوارديولا في نقاش حاد مع نجم الفريق رحيم سترلينغ ولم يبد أنه يقدم له التهنئة بتتويج الفريق بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

في المؤتمر الصحفي بعد نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين مانشستر سيتي وواتفورد التي انتهت بفوز أبناء المدرب بيب غوارديولا بسداسية نظيفة وتتويجهم باللقب الثالث خلال هذا الموسم، طرح على المدرب الإسباني سؤال أغضبه وأخرجه عن طوره.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة