غوارديولا يستعيد مهاجما ويفقد آخر بنهائي كأس الرابطة

قال مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا اليوم الجمعة إن رحيم ستيرلينغ يجاهد لاستعادة لياقته لخوض نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم أمام أرسنال بعد غد الأحد لكن غابرييل جيسوس قد يعود.

وأضاف غوارديولا عن المهاجم ستيرلينغ قبل أول نهائي للمدرب الإسباني مع الفريق الإنجليزي "يعاني من مشكلة عضلية ولا أدري هل سيكون جاهزا يوم الأحد". 

لكن كانت هناك أنباء طيبة للمهاجم البرازيلي جيسوس الذي لم يلعب منذ اليوم الأخير لعام 2017 بسبب إصابة في الركبة، حيث قال غوارديولا إنه يتحسن يوما بعد آخر. 

وأوضح غوارديولا "عودة غابرييل جيسوس قريبا جدا ستعطينا دفعة معنوية كبيرة، كلنا نحتاج إلى أن يكون كل اللاعبين -خاصة خط الظهر- في أفضل حال". 

ويأمل غوارديولا الفوز بأول ألقابه مع سيتي، لكن رغم أهمية المناسبة قال المدرب الإسباني إنه لن يغير خططه بالاعتماد على الحارس الثاني كلاوديو برافو في مباريات الكأس. 

وسيبدأ الحارس التشيلي أساسيا على ملعب ويمبلي يوم الأحد، وسيجلس البرازيلي إيدرسون بين البدلاء. 

وقال غوارديولا "كل مشجع له وجهة نظره لكني المدرب وأنا الذي أختار وكلاوديو سيشارك". 

وسيغيب فابيان ديلف عن سيتي بعد حصوله على بطاقة حمراء أمام ويغان أثليتيك عندما خسر سيتي في الدور الخامس لكأس الاتحاد الاثنين الماضي، وهي نتيجة قال غوارديولا إنه يتعين على فريقه نسيانها أمام أرسنال. 

وقال المدرب الإسباني الذي فاز في 11 من 12 مباراة نهائية للكؤوس مع برشلونة وبايرن "دائما أفضل خوض النهائي منتشيا بالفوز في مباراة قبلها، كنت أتمنى مواصلة المشوار في كأس الاتحاد لكن يتعين علينا النهوض من كبوتنا والتعافي والتركيز في المباراة التالية".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

عادل المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الرقم القياسي لهدافي ناديه مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعد افتتاحه التسجيل في مرمى بيرنلي السبت في المرحلة التاسعة.

بعد تبخر حلم الرباعية التي كان يطمح إليها مانشستر سيتي هذا الموسم بخروجه من ثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على يد ويغان (من الدرجة الثانية) بهدف نظيف حصل هرج ومرج داخل أرض الملعب عقب إعلان الحكم صفارة النهاية.

أفادت تقارير إعلامية اليوم الثلاثاء بأن مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا ولاعبه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهددان بالغياب عن نهائي كأس الرابطة المحترفة الأحد المقبل على خلفية ما حدث في مباراة الدور ثمن النهائي لكأس إنجلترا التي انتهت بهزيمة النادي السماوي أمام نادي ويغان من الدرجة الثانية.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة