تشلسي يتطلع لمواصلة زحفه نحو اللقب

تشلسي يتصدر الدوري الإنجليزي بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه توتنهام (غيتي)
تشلسي يتصدر الدوري الإنجليزي بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه توتنهام (غيتي)
يعود تشلسي لمتابعة بحثه عن لقبه السادس في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعد انتهاء وقفة المباريات الدولية، عندما يستقبل جاره اللندني كريستال بالاس السبت في المرحلة الثلاثين، في وقت ينصب فيه الحديث حول مستقبل نجمه البلجيكي إدين هازارد.

وغاب هازارد (26 عاما) عن مباراة تشلسي الأخيرة ضد ستوك ومنتخب بلاده أيضا، بعد إصابة في ربلة ساقه، ويتوقع أن يعود للمشاركة ضد كريستال بالاس، بيد أن المهاجم المميز كان محور تقارير ربطته بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني الموسم المقبل.

واستعاد تشلسي المستوى الذي ظهر به في موسم 2015 عندما أحرز لقبه الأخير في البريمير ليغ، إذ يتصدر بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه توتنهام، قبل 9 مراحل على انتهاء الموسم.

‪هازارد محور تقارير ربطته بالانتقال إلى ريال مدريد الموسم القادم‬ (غيتي)

ورغم رغبة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي بالحفاظ على تركيز لاعبيه والاحتفاظ بهازارد موسما جديدا، فإن تصريحات رئيس ريال مدريد السابق رامون كالديرون حول تقرير هازارد مستقبله بنفسه، لم يكن مطمئنا في كواليس "ستامفورد بريدج".

وقال كالديرون لإذاعة "توك سبورت" "تشلسي ليس ناديا يبيع لاعبيه، لذا لن تكون الأمور سهلة، لكن الأمر يتعلق برغبة اللاعب، لو أراد الرحيل سيرحل".

ويتوقع كونتي ردة فعل من لاعب ليل الفرنسي السابق، عندما يواجه كريستال بالاس الذي حقق 3 انتصارات متتالية رفعته من قاع الترتيب، بعد نجاح مدربه الجديد سام آلاردايس في سد ثغراته الدفاعية.

وعزز بالاس صفوفه بالمدافع الفرنسي مامادو ساخو ولاعب الوسط الصربي لوكا ميليفويفيتش.

‪كوستا تعافى من إصابته بالكاحل وسيعود أمام بالاس‬ (رويترز)

وسيساعد كونتي أيضا عودة المهاجم الإسباني الدولي دييغو كوستا الغائب عن مباراة بلاده الأخيرة ضد فرنسا بسبب إصابة في كاحله.

وينوي كونتي، مدرب يوفنتوس وإيطاليا السابق، تحقيق ثنائية في موسمه الأول مع الفريق اللندني، إذ سيواجه توتنهام في نصف نهائي الكأس في نهاية أبريل/نيسان المقبل.

 لقطة من مباراة إيفرتون وليفربول في مرحلة الذهاب (رويترز)

ليفربول ويونايتد

ويفتتح ليفربول الرابع المرحلة بمباراة الديربي المنتظرة مع جاره إيفرتون السابع.
ورغم تألق لاعبي المدرب الألماني يورغن كلوب أمام الأندية الكبرى، فإن نتائجهم تتراجع مع الأندية المتوسطة المقرر أن يواجهها في مبارياته المتبقية.
ولم يخسر ليفربول أمام سداسي الصدارة في آخر 10 مواجهات، بيد أنه خسر ضد بيرنلي وبورنموث وسوانزي وهال وليستر سيتي.
في المقابل، لا تزال آمال إيفرتون بالتأهل إلى دوري الأبطال قائمة، إذ يتساوى مع أرسنال بالنقاط رغم أنه لعب مباراتين أكثر.
ويبحث مانشستر يونايتد الخامس عن مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية في الدوري، حيث لم يخسر في آخر 18 مباراة، عندما يستقبل وست بروميتش الثامن.

واشتكى مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو من زحمة المباريات، إذ يبقى له 11 مباراة في الدوري وذهاب وإياب ربع نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، في وقت يعاني فيه من إصابات الفرنسي بول بوغبا وكريس سمولينغ وفيل جونز، بينما يغيب النجم السويدي زلاتان إبرهيموفيتش والإسباني إندير هيريرا بسبب الإيقاف.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت هال سيتي مع ويستهام، وليستر سيتي مع ستوك سيتي، وواتفورد مع سندرلاند، وساوثهامبتون مع بورنموث.
المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

تسبب غاري كاهيل بسذاجة كبيرة في ضربة جزاء ضد فريقه تشلسي لكنه منح فريقه هدفا غاليا ليقوده إلى التقدم خطوة جديدة على طريق استعادة لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوز ثمين ومتأخر 2-1 على مضيفه ستوك سيتي اليوم السبت في المرحلة الـ29 من المسابقة.

خيم التعادل 1-1 على المباراة التي جمعت مانشستر سيتي بضيفه ليفربول، الأحد، في المرحلة 29 من المسابقة التي شهدت أيضا فوز مانشستر يونايتد على ميدلزبره 3-1 وتوتنهام على ساوثهامبتون 2-1.

ذكرت وسائل إعلام بريطانية الثلاثاء أن آدم لالانا لاعب وسط ليفربول ربما يغيب عن الملاعب لفترة تزيد على شهر واحد، بعد تعرضه لإصابة في الفخذ أثناء وجوده مع منتخب إنجلترا.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة