كونتي يتفوق على مورينيو وتشلسي عقدة اليونايتد

الحكم تدخل للفصل بين البرتغالي والإيطالي بعد مشاحنة غاضبة (رويترز)
الحكم تدخل للفصل بين البرتغالي والإيطالي بعد مشاحنة غاضبة (رويترز)

يبدو أن تشلسي بات يشكل عقدة بالنسبة لغريمه مانشستر يونايتد بعدما جرده من لقب بطل كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بالفوز عليه في ربع نهائي المسابقة بهدف نظيف سجله الفرنسي نغولو كانتي.

وأكد فريق البلوز -الذي يسير بثبات نحو إحراز لقب الدوري الممتاز في موسمه الأول مع المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي- تفوقه على يونايتد، إذ لم يخسر أمام "الشياطين الحمر" في المواجهات الـ12 الأخيرة بينهما في جميع المسابقات.

وتفوق كونتي على البرتغالي جوزيه مورينيو للمرة الثانية هذا الموسم، لكن الأخير تفادى التعرض لهزيمة مذلة مثل خسارته برباعية نظيفة في المرحلة التاسعة من الدوري في 23 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي عودته الثانية لستامفورد بريدج منذ إقالته الموسم الماضي من تدريب البلوز، تعين على مورينيو مرة أخرى سماع جماهير تشلسي السعيدة وهي تهتف باسم خليفته كونتي.

مورينيو يعترض على قرار الحكم طرد هيريرا (رويترز)

ووصل إحباط مورينيو لدرجة الغليان في بعض الأوقات، وتدخل الحكم للفصل بين البرتغالي والإيطالي كونتي بعد مشاحنة غاضبة عقب طرد لاعب يونايتد أندير هيريرا.

وهتفت جماهير تشلسي ضد "السبشيل وان" بالقول "لم تعد استثنائيا الآن"، ورد عليهم  مورينيو برفع ثلاثة أصابع، وهو مجموع ألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز التي فاز بها خلال فترتين بملعب ستامفورد بريدج.

وسيتواجه تشلسي في نصف النهائي -الذي تقام مبارياته في 22 و23 أبريل/نيسان على ملعب "ويمبلي" في لندن- مع جاره اللدود توتنهام، بينما ستكون المواجهة الثانية بين ممثل العاصمة الآخر أرسنال ومانشستر سيتي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال المدرب الإيطالي لتشلسي الإنجليزي أنطونيو كونتي إنه لا يحبذ مشاهدة نفسه على شاشة التلفزيون لأنه يشعر أحيانا بالخجل من نفسه بسبب ردود فعله خلال المباريات واحتفالاته المميزة بالأهداف.

أشار المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي إلى أنه مستعد وبرحابة صدر لتحمل عواقب "لعنة" الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في حال توج فريقه تشلسي بطلا في نهاية الموسم الحالي.

هل تنتهي قصة نجاح المدير الفني لتشلسي أنطونيو كونتي بعد موسم واحد مع الأزرق؟ هذا على الأقل ما تناقلته وسائل الإعلام الإيطالية التي أكدت أن المدرب الوطني ينوي مغادرة الدوري الإنجليزي مع نهاية الموسم.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة